الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
31.05.2015 23:10 في :

متابعة : بلال مصطفى/م/ب//

مع بقاء أسبوعين فقط يفصلاننا عن الحفل الختامي لتحدي 22 الذي تستضيفه الدوحة في 15 يونيو، تمّ اختيار 18 مقترحاً للمشاركة في الدور النهائي من بين 400 مقترح تقدم بها المشاركون من مختلف دول الخليج في النسخة الأولى من تحدي 22.

خلال المرحلة الأولى من تحدي 22، تم تعيين مرشد لكل من الفرق الـ31 المتأهلة للدور نصف النهائي، وذلك لمساعدتهم في تطوير مقترحهم الأوليّ المكون من صفحتين وتحويله إلى مقترح مفصل، بالاستعانة بخبرات مؤسسات البحث العلمي العديدة في الدوحة.

وقد تمت مراجعة مقترحات الفرق الـ31 بشكل مفصّل واختير من بينها 18 مقترحاً أظهرت مستوىً عالياً من الابتكار وقابلية كبيرة لتحويلها إلى تطبيقات عملية.

1-13

وفي هذا السياق، قالت فاطمة النعيمي، مدير أول، إدارة الإرث في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: ” لقد أدى شركاؤنا ومرشدونا دوراً جوهرياً في مساعدة المشتركين الـ18 المتأهلين للدور النهائي في الوصول إلى حيث هم اليوم.

وسيشهد هذا الدور منافسة قوية إذ تتمتع جميع المقترحات المتأهلة بمستوى عالٍ جداً، وسيكون اختيار الفائزين الستة قراراً صعباً على لجنة التحكيم”.

من جانبه قال د. عبدالناصر الأنصاري من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي: “أود أن أهنئ جميع المشاركين المتأهلين للدور النهائي لاجتيازهم المرحلة الأولى.

لقد كان مستوى الطلبات التي تقدم بها المشاركون من كل دول الخليج جيداً جداً، ونحن نتطلع لمعرفة الفائزين في تحدي 22 والذين ستتحول أفكارهم المبتكرة إلى تطبيقات عملية تُبهر العالم في 2022”.

وسيسبق الحفل الختاميّ ورش عمل لتطوير المهارات وتعزيز التواصل تمتد لثلاثة أيام، تُشارك فيها الفرق المتأهلة للدور النهائي من تحدي 22.

إلى جانب سفراء التحدي والشركاء من مختلف دول الخليج، وذلك قبل أن يُقدم المشاركون العروض الختامية يوم 15 يونيو ليتمّ بعدها إعلان أسماء الفائزين الستة في تحدي 22.

ويسعى تحدي 22 الذي أطلقته اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في مؤسسة “صلتك” والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي لاستقطاب المواهب من المواطنين والمقيمين في بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ليقدموا حلولاً مبتكرةً للتحديات التي تواجه تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى سواءً في قطر والمنطقة أو في مختلف مناطق العالم، والتي تندرج –في النسخة الافتتاحية للجائزة- تحت ثلاثة مجالات رئيسية للبحث هي: الاستدامة، وتجربة الحدث، والرياضة والصحة.

وسيحظى المشاركون في التحدي بفرصة الفوز بجوائز يبلغ قدر كل منها 20,000 دولار أمريكي خلال المرحلة الأولى. إضافةً لذلك ستحصل الفرق التي تُقدم أفضل الأفكار على منحةٍ لتطوير مقترحاتهم وأفكارهم وبرهان إمكانية تطبيق المفهوم في المرحلة الثانية.

1-11