الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.02.2015 19:59 في :

متابعة: بلال مصطفى//
عقدت اللجنة المنظمة لبطولة “بلنتي الثانية” 2015 مؤتمراً صحفياً صباح اليوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات بنادي السد ، والذي أعلنت من خلاله تدشين البطولة في نسختها الثانية .

وحضر الاجتماع عتيق شداد مدير إدارة المسابقات واللاعبين بالاتحاد القطري لكرة القدم ، وخالد الجميلي عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث وخليفة هارون مدير التسويق والاتصال بمؤسسة دوري نجوم قطر .

حيث رحب ممثلو اللجنة المنظمة بالبطولة بالحضور من وسائل الإعلام ، معربين عن سعادتهم بتدشين النخسة الجديدة من البطولة بعد نجاح بطولة بلنتي في نسختها الاولى عام 2014 بنجاح فاق توقعات اللجنة المنظمة للبطولة .

وجاء المؤتمر الصحفي اليوم للإعلان عن تدشين “بطولة بلنتي2015 ” المعروفة باسمBanaltyCompetition”” في نسختهاالثانية والتي تنطلق في الشهر المقبل ابتداء من تاريخ 4 وحتى 11مارس2015؛ و تقام بأسباير زون في الملاعب الخارجية.

وفي إطار استعداداتها لتنظيم النسخة الثانية ، كشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن العمل الذي تم بصورة مكثفة مع الشركاء في الفترة الماضية ، لوضع الاطار العام التنظيمي والفني لهذه البطولة في نسختها الثانية والفريدة من نوعها .

هذا وتقوم فكرة البطولة على إتاحة الفرصة لعامة الناس لتنفيذ ركلة جزاء واحدة أمام حارس مرمى محترف، ويتأهل كل من يحرز هدفاً للمرحلة التالية حتى الوصول للنهائي .

ويحصل الفائز على جائزة قدرها 30.000 ريال بينما يحصل أفضل حارس يقوم بصد الركلات على جائزة قدرها 10.000 ريال ، وتهدف اللجنة المنظمة للبطولة إلى وصول عدد المشاركين هذه السنة إلى 4000 مشارك في تصفيات البطولة التي تقام على مدار ثمانية أيام منذ انطلاق البطولة وحتى النهائي،

وفى إطار الحرص للتيسير على الجميع وضمان عدم الانتظار لفترات طويلة ،سيتم تقسيم المشاركين على 3 أيام مختلفة ومن خلال مجموعات زمنية مختلفة موضحة في التذكرة التى سيحصل عليها المتنافس ، والتى سيتأهل فيها المشارك حتى الجولة النهائية، وسيتم بيع التذاكر بجميع فروع “فيرجن ميغا ستور” وسيتم التبرع بريع التذاكر لصالح الأعمال الخيرية بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية .

ومبدأ البطولة لايتطلب فيها توفر الخبرة او صعوبة المشاركة على العكس تماما فالاشتراك فيها عام للرجال والنساء (فوق سن12 سنة ) ولا تتقيد المشاركة بالبطولة بالزي الرياضي المحدد لكرة القدم ، بل يسمح للمشارك ارتداء الزي او الحذاء الذي يراه مناسبا .

جدير بالذكر أن كلمة ( بلنتي ) هي الاسم باللهجة العامية لضربات الجزاء ، والهدف من هذه البطولة نشر ثقافة كرة القدم في المجتمع القطري والمساهمة الاجتماعية بتشجيع كل المواطنين والمقيمين بالدولة على ممارسة النشاط الرياضي .

خصوصا رياضة كرة القدم ، حيث تهدف البطولة أيضاً إلى تعريف المجتمع القطري بجانب مهم من رياضة القدم ألاوهو ركلات الجزاء وإيصال الحماس المصاحب لها في مباريات كرة القدم .

ويأتي تنظيم بطولة بلنتي بالشراكة مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث الذي قدم الدعم الكامل لهذه البطولة ، والاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر ، ومؤسسة اسباير زون .

عتيق شداد