الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.04.2016 19:42 في :

متابعة : بلال مصطفي /ج//

تنطلق مباريات الجولة الاخيرة لدوري نجوم قطر يوم الجمعة الموافق 15 ابريل الحالي حيث ستقام خمس مباريات مهمة جدا تتعلق بالهبوط والوصافة في الدوري .

حيث سيشهد يوم الجمعة المغادر الى الثانية وايضا وصيف الريان ، فيما تقام في اليوم التالي مباراتان لتحسين المواقع وليس لها أي تأثير على الهبوط او المربع .

وسيلعب الخريطيات الباحث عن الهروب من الخطر امام ام صلال في الخور بالساعة السادسة والربع ، ويطمح الخريطيات الى الخروج بنتيجة ايحابية ليضمن البقاء بالاضواء .

فيما يسعى ام صلال الى فوز معنوي ويملك الخريطيات 27 نقطة ، فيما لدى ام صلال 38 نقطة ، وأي نتيجة اخرى للخريطيات غير الفوز سيبقي امره مرهونا بما ستكون عليه مباراة الوكرة وقطر .

والتي ستقام في نفس الوقت في استاد سعود بن عبد الرحمن بالوكرة ، حيث يطمح قطر الى الفوز والنجاة فيما يسعى الوكرة الى تثبيت نفسه امام غريمه قطر .

واذا ما اراد قطر النجاة عليه ان يفوز بفارق خمسة اهداف دون النظر الى الاخرين واي نتيجة اخرى ستبقيه متطلعا الى ما سيكون عليه لقاء شريكه بالخطر الخريطيات .

وهنا حظوظ الوكرة قوية بحيث سيكون متواجدا بالاضواء اذا فاز اوتعادل او حتى لو خسر بفارق اقل من خمسة أهداف، ويملك الوكرة 29 نقطة اما قطر فلديه 26 مع فارق الاهداف الذي يميل لصالح الوكرة .

ويواجه لخويا فريق مسيمير بالساعة السادسة والربع مساءً في استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا ، وامر هذه المواجهة اعتباري ليس الا حيث تواجد لخويا بالمربع مضمون وهو الذي يملك 41 نقطة فيما هبط مسيمير منذ عدة جولات .

وسيحاول لخويا ان يضع حدا الى مسلسل الهزائم المتتالية التي تعرض لها في الجولات الاخيرة ، ويطمح الغرافة الى ان يخطو الى الامام وهو يلتقي الخور الجمعة في استاد حمد بن خليفة في الاهلي بالساعة السادسة والربع مساءً .

وهذه المباراة ستحمل الكثير من الاثارة والبحث عن الفوز من اجل تحسين الموقع في القائمة التنافسية في الجولة الاخيرة من عمر الدوري ، ويحتضن استاد سحيم بن حمد بنادي قطر قمة الجولة الاخيرة بين السد والجيش بالساعة السادسة والربع مساءً .

حيث سيكون الصراع على وصافة الدوري الذي يتواجد فيها الجيش الان برصيد 47 نقطة فيما يقف خلفه السد برصيد 46 نقطة اي فارق النقاط نقطة واحدة .

والجيش سيدخل بفرصتي الفوز والتعادل فيما سيكون السد اذا ما اراد الوصافة ان يكون امره مرهونا بالفوز ، وهذا ما سيجعل المباراة كبيرة بكل شئ ، وستحفل بالكثير من الندية والاثارة والحماس والجمل التكتيكية بين فيريرا ولموشي .

وتختتم مباريات الجولة ” 26 ” بمباراتين تقام الاولى بين العربي والسيلية بالساعة السادسة والربع في استاد حمد الكبير بالعربي فيما تقام الثانية بالساعة الثامنة والنصف بين الاهلي والريان .

والمباراة الاولى بين العربي والسيلية الهدف منها الفوز وسيسعى اليه كل منهما ، حيث العربي سادسا برصيد 35 نقطة ، اما السيلية فهو تاسع برصيد 33 نقطة .

ويطمح السسيلاوي الى التقدم الى موقع افضل مما هو عليه , فيما يتطلع الريان الى خاتمة جيدة امام العميد الاهلاوي تجعله يضع حدا الى تواضع نتائجه عقب تتويجه باللقب ، فيما يريد الاهلي الى السير للامام وهو الذي يحتل الترتيب السابع برصيد 34 نقطة .