الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.05.2015 0:29 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح/م//

لموشي : وصولنا لنهائي كأس الأمير إنجاز

قال صبري لموشي مدرب الجيش بأن فريقه استحق الفوز على قطر في نصف نهائي كأس الأمير اليوم، وانه فخور لأن اللاعبين بذلوا مجهوداً كبيراً.

وقال مدرب الجيش: عملت مع الفريق منذ 4 أشهر وبلوغنا للمباراة النهائية أمر يدعو للفخر والمشاركة في نهائي كأس الأمير يعتبر انجاز كبير وفخر للنادي.

والآن نحن نحتفل بتأهل الفريق للمرة الأولى في تاريخه للمباراة النهائية ومن ثم سنفكر في المباراة النهائية والتي لن تكون سهلة بل ستكون صعبة جداً.

وعن المباراة قال لموشي: كانت قوية جداً وحاولنا السيطرة على الحرباوي مهاجم قطر وكان علينا ان نتحلى بالصبر حتى نصنع الفرص، وهنئ لاعبي فريقي على ما قدموه امام خصم قوي ويحق لهم الاحتفال بالفوز على فريق قوي.

شنيشل : المنافسة باتت صعبة وقطر ليس الأضعف

من جانبه قال راضي شنيشل مدرب قطر بأن مباريات نصف نهائي الكؤوس دائماً ما تأتي صعبة نفسياً وتكتيكياً، مشيداً بلاعبي فريقه الذين لم يتيحوا فرصاً حقيقية للفريق المنافس.

وقال شنيشل بأن التعادل كان سيكون نتيجة عادلة وذلك ليس تقليلاً من شأن فريق الجيش ولكن لأن فريقه قدم موسماً متميزاً.

ورفض مدرب القطراوي اعتبار فريقه الحلقة الأضعف في نصف النهائي بقوله: “فريق قطر صاحب تاريخ وعنده لاعبين على مستوى عالٍ.. قد يكون هناك تفاوت بين الأندية الأولى في ترتيب الدوري .

ولكن هذا الموسم اثبت فريق قطر ان الكرة الجماعية يمكن ان تحقق الأهداف وأهنئ لاعبي الفريق وادارة النادي على ما تحقق هذا الموسم، ووصف شنيشل المنافسة في قطر بأنها أصبحت قوية .

وعما اذا كان سيستمر مع الفريق في الموسم المقبل قال انه اتفق مع ادارة النادي على الخطوط العريضة للموسم المقبل واضاف: “لم اوقع على عقد لكني اتفقت مع ادارة النادي على خطة العمل في الموسم المقبل”.

وعن المحترفين ومصيرهم خاصة بعد اصابة حليش قال: “سنحتاج الى بديل لحليش وارجو ان يكون مواطناً ولكن في النهاية الادارة هي التي ستحدد البديل”.

لاودروب يشيد بالسد بعد فوزه على لخويا وتأهله الى نهائي كأس الامير

قال الدانماركي مايكل لاودروب ـ مدرب لخويا ـ ان خسارة فريقه امام السد في نصف نهائي كاس الامير تعتبر الاول لفريقه منذ 3 اشهر ، مشيرا الى ان الخسارة امر طبيعي في كرة القدم مثلها مثل الفوز.

وأوضح ان الفريق قدم ما عليه ، واضاف لاودروب قائلا في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية اللقاء :” كنا غائبين عن اللقاء ولم نقدم المستوى المطلوب .

بعكس السد الذي قدم مباراة جيدة واستحق الفوز والتاهل االى النهائي ، وكما قلت فان كرة القدم بها الفوز والخسارة ولابد ان نتقبل ذلك .”

واكد لاودروب ان التغييرات التي شهدتها تشكيلة الفريق امام السد جاءت بسبب الارهاق لتوالي المباريات ورغبته في منح الفرصة للاعبين اخرين .

وقال انه لم يضحي باللقاء من اجل مباراتي دور ال16ـ بدوري أبطال آسيا، واشار الى ان الخسارة وعدم التأهل الى المباراة النهائية لكأس الامير لن يكون له تأثيراته السلبية على الفريق في مباراتي دوري ابطال اسيا واللتين ستقاما يومي 19 ، 26 مايو الحالي .

عموته يعرب عن سعاته : نستحق الفوز والتأهل

من جهته أعرب المغربي حسين عموته ـ مدرب السد ـ عن سعادته بفوز فريقه وتأهله الى المباراة النهائية لكاس الامير ، موضحا ان المباراة امام لخويا بنصف النهائي كانت صعبة للغاية .

وقال ان السد اتيحت له بعض الفرص في بداية اللقاء وكان قادرا على حسم المواجهة مبكرا ، واضاف عموته قائلا في المؤتمر الصحفي للقاء :” نعم اشعر بالسعادة والارتياح ، وعلى الرغم من الفوز بهدفين الا ان المواجهة لم تكن سهلة .

ونحن نستحق الفوز والتأهل الى النهائي ، وقدم اللاعبين مستوى طيب طوال شوطي المباراة وهو ما ساعدهم على حسم المواجهة لمصلحتهم والفوز والتأهل الى النهائي .”

وقال عموته ان السد يستحق الفوز ببطولة في الموسم الحالي بعد فقدانه لبطولة الدوري في الجولات الاخيرة وخروجه من الدور نصف النهائي لكأس قطر .

مشيرا إلى أن المواجهة في النهائي ستكون صعبة وتتطلب تركيز كبير من اللاعبين حتى يتمكنوا من الفوز والمحافظة على اللقب الذي فازوا به الموسم الماضي .

وانهى عموته تصريحاته مؤكدا ان مباراتي دور الـ16 بدوري الابطال امام لخويا تحتاجان الى جهد كبير، موضحا أن فرصة التعويض قائمة في هاتين المباراتين بعكس مواجهة نصف نهائي كأس الامير .