الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.06.2015 12:38 في :

متابعة : بلال مصطفى//

قرر الاتحاد القطري لكرة القدم تصعيد كافة لاعبي منتخب الشباب بطل كأس آسيا الحالي إلى صفوف المنتخب الأوليمبي الذي يستعد لخوض غمار بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المقرر إقامتها في الدوحة في شهر يناير من العام المقبل 2016 والمؤهلة إلى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو.
وتوضيحا لهذا القرار، أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد أن مجلس الإدارة ارتأى الحفاظ على الهيكلية الناجحة لمنتخب الشباب من جهاز فني وإداري ولاعبين .

مع الاستعانة بكافة اللاعبين المميزين من المنتخب الأوليمبي الحالي ومن المنتخب الأول الذين يحق لهم المشاركة مع المنتخب القطري الطامح لبلوغ نهائيات الأوليمبياد المقبل .

مشيراً إلى أن السبب الرئيسي لهذا القرار هو تحقيق الاستفادة القصوى من برنامج الإعداد المثالي وطويل الأمد الذي تم على مدى السنوات السابقة بالتعاون بين اتحاد الكرة وبين أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي .

والذي أفرز منتخباً استطاع الفوز للمرة الأولى بكأس آسيا مع تمثيله الكرة الآسيوية في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة الأخيرة التي أقيمت في نيوزيلندا .

كما قام سعادة رئيس الاتحاد بتوجيه الشكر إلى الجهاز الفني الحالي للمنتخب الأوليمبي برئاسة المدرب الوطني فهد ثاني الذي قدم مجهودات إيجابية في المرحلة السابقة داعياً إلى أن يتم الاستفادة من خبراته في مواقع أخرى تفيد المشروع الكروي القطري الكبير .

كما نوه بجميع اللاعبين الحاليين الذين دعاهم إلى بذل أقصى ما لديهم لمواصلة دفع مسيرة الكرة القطرية قدماً إلى الأمام