الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.03.2015 21:17 في :
متابعة: بلال مصطفى/ب/afc//تعادل لخويا بهدف مع النصر السعودي في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الأولي .سجل محمد موسي مدافع لخويا هدف النصر في مرماه بالخطأ في الدقيقة 47 ، وتعادل لخويا عن طريق فلاديمير فايس في الدقيقة 51 من زمن المباراة.

وأهدر لخويا ركلة جزاء بعد أن سدد فايس الكرة في أحضان الحارس في الدقيقة 63 ، وأهدر محمد السهلاوي ركلة جزاء للنصر السعودي في الدقيقة 80.

وأبرز حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب النصر خالد الغامدي في الدقيقة 86 للانذار الثاني وحصل لخويا علي نقطة واحدة ، ورفع النصر رصيده الي نقطتين بالتعادل الثاني له حتي الآن.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا فوز بيروزي الإيراني خارج ملعبه على بونيودكور الأوزبكي 1-0 على ستاد بونيودكور في طشقند.

وحافظ بيروزي بهذا الفوز على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطتين للنصر ونقطة واحدة لكل من بونيودكور ولخويا.

وكانت الجولة الأولى انطلقت يوم الثلاثاء الماضي وشهدت فوز بيروزي على لخويا 3-0 في طهران، وتعادل النصر مع بونيودكور 1-1 في الرياض.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 17 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي النصر مع بيروزي في الرياض، وبونيودكور مع لخويا في طشقند.

إثارة وتعادل سلبي في الشوط الأول

جاءت المباراة مثيرة وقوية وشهدت تألق كلود أمين حارس لخويا ، الذي نال لقب أفضل لاعب في المباراة بعد ان زادعن مرماه في الدقائق الاخيرة ببسالة .بدأ لخويا المباراة بصورة جيدة وكاد يخطف هدف التقدم في الدقيقة العاشرة عبر تسديدة الكوري نام تاي-هي التي ارتدت من العارضة، ثم بدأ النصر في الانطلاق نحو الهجوم .وسنحت له فرصة خطيرة بعد انطلاقة المهاجم ويلا ارماندو في الجهة اليسرى لينفرد بالحارس امين لوكونت ولكنه سدد دون تركيز خارج المرمى (15).

وقبيل نهاية الشوط الأول تدخلت العارضة من جديد لتحرم لخويا من التسجيل، وذلك إثر تسديدة يوسف مساكني (40).

تقدم للنصر بنيران صديقة وتعادل لخويا بعنوان الحقيقة

ونجح النصر في افتتاح التسجيل في بداية الشوط الثاني عندما أرسل محمد السهلاوي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى حاول محمد موسى إبعادها ولكنه حولها بالخطأ في مرمى فريقه (47).

ولكن لخويا أدرك التعادل مباشرة عندما تخلص مساكني من أحد المدافعين وأرسل كرة عرضية وصلت إلى فلاديمير ويز ليسيطر عليها قبل أن يسدد في الشباك (51).

ضربتا جزاء ضائعتان والتعادل سيد الموقفوحصل لخويا على ضربة جزاء نتيجة تعرض ويز للإعثار داخل المنطقة في الدقيقة 60، ولكن اللاعب السلوفاكي سدد كرة ضعيفة نجح الحارس عبدالله العنزي في التصدي لها.وفي الجهة المقابلة تألق لوكومت حارس لخويا في التصدي لرأسية البديل أحمد الفريدي، ثم حصل النصر على ضربة جزاء في الدقيقة 80 بعد مخالفة المدافع خالد مفتاح على السهلاوي.

ولكن المتألق لوكومت نجح في التصدي للتسديدة التي نفذها السهلاوي، وبقى التعادل سيد الموقف ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة .

لخويا والنصر