الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.03.2015 23:23 في :

متابعة: بلال مصطفى/م/ج/ب//

تعادل السد والأهلي بثلاثية مثيرة في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في ختام الجولة العشرين لدوري نجوم قطر .

وسجل مصعب خضر وجرافيتي وخلفان إبراهيم أهداف السد في الدقائق 24 و45 و94 ، وسجل مجتبي جباري واليان ديوكو ( هدفين ) أهداف الاهلي في الدقائق 31 و42 و83 .

ورفع السد رصيده بهذا التعادل إلي 44 نقطة وظل في المركز الثاني ، والاهلي الي 30 نقطة وظل في المركز الخامس ،ليفشل سعي الفريقان في الانقضاض على القمة ودخول المربع .

جاء اللقاء قويا ومثيراً ،رغم غياب عدد من نجوم الفريقين للايقاف والاصابة ، وعاني السد اكثر بسبب اعتماده علي تشكيل جديد ، وشهد اللقاء تغييرا في النتيجة اكثر من مرة .

كما شهد اللقاء أطول وقت بدل ضائع وصل الي 8 دقائق كاملة احتسبها الحكم القطري الدولي خميس المري بسبب كثرة توقف اللقاء في الشوط الثاني وكثرة الاصابات نتيجة اللعب القوي .

قطر رغم الغيابات يعبر الجيش ويعزز الأمنيات

كما حقق فريق قطر فوزاً مهماً على نظيره الجيش بهدف دون مقابل سجله الكوري تشوينج في الدقيقة 78 من عمر المواجهة التي جرت بين الفريقين اليوم باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا ضمن الأسبوع 20 لدوري نجوم قطر.

وبهذه النتيجة يظل الجيش في المركز الثالث برصيد 34 نقطة ، بينما جاء قطر في المركز الرابع بالرصيد ذاته وبفارق الاهداف لصالح الجيش، حيث يظل الصراع متواصلا على المربع.

المباراة في مجملها جاءت قوية ومثيرة بين الفريقين ، انتهى شوطها الاول بالتعادل بدون أهداف، رغم الفرص العديدة التي وجدها لاعبو الفريقين وخاصة الجيش الذي أضاع رماته أكثر من فرصة.

ونجح الكوري تشوينج في استغلال الفرصة التي سنحت له من تمرير شاهين علي خلف مدافعي الجيش لينفرد بالحارس سعود الخاطر ويسدد بقوة في سقف المرمى، ونجح لاعبي الفريق في المحافظة على تقدمهم حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة ليتحقق لقطر الفوز الثمين.

فوز غال للعربي على حساب الوكرة

وحقق العربي فوزاً غالياً على الوكرة بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت أحداثها اليوم باستاد حمد الكبير بالنادي العربي ضمن مواجهات الأسبوع 20 لدوري نجوم قطر، ليرفع رصيده الى 25 نقطة، ويظل الوكرة في 16 نقطة بالمركز الثالث عشر.

المباراة في مجملها كانت الأ فضلية فيها للعربي من حيث الاستحواذ والهجوم المتواصل، والذي لم يثمر عن أي نتيجة في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني نجح باولينيو في تسجيل هدف المباراة الوحيدة بضربة رأسية على يسار حارس الوكرة محمد عبد الله اينياس، وهو الهدف الذي نجح في المحافظة عليه حتى نهاية المباراة.

بهذه النتيجة يتقدم العربي خطوات نحو الأمام في حين يتحرج موقف الوكرة الذي تراجع الى المركز الثالث عشر، بعد فوز الشيحانية أمس على أم صلال، حيث انتقل الأخير الى المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

لخويا يعبر الخريطيات بأمان بهدف سبستيان

كما نجح فريق لخويا في التمسك بصدارة دوري نجوم قطر وبقي في قمته بعد فوزه المهم على الخريطيات بهدف وحيد في المباراة التي جرت ضمن دوري نجوم قطر في اسبوعه العشرين وشهدها استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا .

وسجل هدف لخويا المهاجم سبستيان بالدقيقة 54 من كرة مررت بالعمق ودسها للشباك اثناء خروج الحارس ابو بكر وسط غفوة دفاعية مفاجأة .

وبهذه النتيجة ، رفع لخويا رصيده الى 48 نقطة فيما تراجع الخريطيات الى المركز 11الـ بعد أن كان بالمركز التاسع برصيد 23 نقطة .

وكان الشوط الاول قد شهد سيطرة للخويا واستحوذ على الكرة من دون فعالية بالامام فيما اعتمد الخريطيات على الكرات المرتدة التي كانت تنتهي عند الدفاع والحارس .

وفي الشوط الثاني ترجم لخويا تفوقه الى فوز بعد ان سجله هدفه الوحيد ، واضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة التي كان يمكن ان ترفع من نسبة اهدافه .

ولم ينجح الخريطيات في تقديم ما سبق ان ظهر به في مبارياته الأخيرة ، والتي قدم فيها أداء رائعاً ، بعد أن فكر بالدفاع اكثر من الهجوم واحترس كثيرا وسط هجوم للخويا .