الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.11.2014 20:33 في :

كتب: بلال مصطفى/الرياض//
أضاع منتخبنا الوطني الأول فوزاً مستحقاً على نظيره اليمني في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، بعد أن تعادل الفريقان سلبياً في افتتاحية الجولة الثانية للمجموعة الأولى بخليجي 22.
وبهذا التعادل السلبي رفع منتخبنا رصيده للنقطة الثانية ومثلها لنظيره اليمني ، ليضيع فرصة تصدر المجموعة والفوز بنقاط المباراة بعدما أهدر اللاعبون العديد من الفرص السهلة لاسيما في شوط المباراة الثاني الذي تسيده العنابي .
هدف محقق ضائع في بداية الشوط الأول
كانت البداية المثيرة حاضرة منذ الدقائق الاولى للقاء بعد أن أهدر خوخي بوعلام هدفا محققا لمنتخبنا في الدقيقة الأولى بسبب ارتباك دفاعي لليمن الذي نشط هجومياً عن طريق الثنائي علاء الصاصي وعبدالواسع المطري .

وكاد علي أسد يسجل الهدف الأول بعد الكرة التي أهداها له محمد عياش حارس مرمى اليمن من تمريرة خاطئة لكن أسد فرط في الهدية التي لاحت له في د6 .
وأضاعها بغرابة مهدراً فرصة محققة للتهديف بسبب الرعونة وعدم التركيز وتألق المدافع اليمني مدير عبدربه في تشتيت الكرة ،ليستمر مسلسل الفرص الضائعة لمنتتخبنا .
نشاط هجومي

وتشهد الدقيقة الثامنة فرصة أخرى ضائعة عن طريق علي اسد أيضا بعدما سدد عياش كرة في جسم بوعلام لتصل إلى علي أسد الذي انفرد بالحارس اليمني وسددها الا ان عياش تمكن من التصدي لها مصححاً خطأه .
ويرد عبدالواسع المطري بفرصة هدف آخر ضائع من تمريرة بالخطأ من دفاعنا إلا أنه فشل في استثمارها بعدما صحح عبدالكريم حسن الخطأ وتمكن من ابعاد الكرة.
وكانت أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 30 عندما مرر علاء الصاصي كرة سحرية لزميله عبدالواسع المطري الذي انفرد على إثرها بالحارس القطري قاسم برهان وسددها قوية مرت بجوار القائم الايسر ليهدر هدفا محققا لليمن.

يمن وعنابي 2
سيطرة هجومية دون فاعلية حقيقية
في الشوط الثاني استمرت المحاولات القطرية على مرمى اليمن منذ البداية ولكنها ضاعت بغياب التركيز ، في ظل التمركز الدفاعي الجيد للاعبي المنتخب اليمني لتمر المحاولات التهديفية الواحدة تلو الأخرى .
ويجري بلماضي تغييراً ثانيا بنزول إسماعيل محمد بدلا من على أسد لزيادة الفاعلية الهجومية وبالفعل شهدت هذه الفترة تركيزاً هجومياً ولكن دون فرص مؤكدة.
في الوقت الذي استمر أداء المنتخب اليمني على ذات المنوال معتمداً على الهجمات المرتدة ،وسنحت فرصة للعنابي برأسية إبراهيم ماجد في د81 تمر بجوار القائم الأيسر لحارس اليمن .
فرصة الهدف الأول
تتعدد المحاولات الهجومية للعنابي ورأسية أخرى لمشعل عبد الله تأتي فوق المرمى ،وسبقها نزول أحمد عبد المقصود بديلاً لعبد العزيز حاتم لمزيد من الضغط الهجومي .
ويضيع إسماعيل محمد بغرابة الهدف الاول من داخل منطقة الجزاء في د 85 بعدما صوب في وسط المرمى وصدها الحارس من عرضية بوعلام الرائعة .
وتستمرمحاولات العنابي الهجومية في الدقائق الأخيرة وسط استبسال دفاعي يمني ، ومن كرة مشتركة بين كريم بوضيف ومحمد بقشان يسقط على إثرها الأخير بعد اصطدامه برأس بوضيف ويتوقف اللعب لعلاج اللاعب .
ضغط مكثف وهجوم كاسح
ويحتسب حكم اللقاء ست دقائق بدلا من الضائع وتظل الكرة على حدود منطقة جزاء منتخب اليمن ،ليحصل العنابي على ركنية في د 95 وتمر رأسية بلال محمد أعلى المرمى .
وركنية أخرى بعد اصطدام تصويبة مشعل بمدافع اليمن ، وتشتعل الأجواء في ذروتها مع عدم احتساب حكم اللقاء لضربة جزاء للعنابي في الثواني الأخيرة بعد دفع حارس اليمن للاعبنا إبراهيم ماجد دون وجود للكرة.
وركنية سادسة وضغط عنابي مكثف وتشتيت من دفاع اليمن المستميت ،حتي يطلق حكم اللقاء العماني يعقوب عبد الباقي صافرة النهاية معلنا تعادل الفريقين بدون أهداف .
هذا ومن المقرر أن يلتقي العنابي في آخر مبارياته بالدور التمهيدي مع نظيره العنابي يوم الأربعاء القادم على ملعب الملز ، بينما سيلتقي المنتخب السعودي بنظيره اليمني على ستاد الملك فهد الدولي.
تشكيلة الفريقين

لعب منتخبنا في البجاية بتشكيل مكون من قاسم برهان ومحمد موسى وعبد الكريم حسن وبلال محمد وإبراهيم ماجد وعبد العزيز حاتم (أحمد عبدالمقصود).

وكريم بوضيف وخوخي بوعلام وعلي أسد (إسماعيل محمد) وحسن الهيدوس وماجد محمد (مشعل عبدالله).
أما قائمة المنتخب اليمني فتضم كلاً من محمد عياش ومعتز قايد ومحمد عمر ومدير عبد ربه وفؤاد العميسي ومحمد بقشان وأحمد الحيفي.

ووحيد الخياط (ياسر الجابر)ووليد الحبيشي (عبدالمعين المجرشي)وعبد الواسع المطري وعلاء الصاصي(محمد الغميري) .

يمن وعنابي