الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.03.2014 0:21 في :

متابعة: بلال مصطفى/م/ج/ب//

أنقذ البحرينى فوزى عايش لاعب السيلية فريقه من الخسارة فى الوقت بدل الضائع وخطف هدف التعادل مع قطر فى المباراة التى جرت بينهما اليوم باستاد سحيم بن حمد بنادى قطر .

فى ختام مباريات اليوم الأول لافتتاح الاسبوع الثالث والعشرين لدورى نجوم قطر والتى انتهت بالتعادل بثلاثة اهداف لكل فريق بعد مواجهة مثيرة ونارية من الجانبين .

سجل فضل عمر الهدف الاول لقطر فى الدقيقة السادسة ، ورد السيلية بهدفين لداجانو فى الدقيقة 31 وفوزى عايش فى الدقيقة 42 ، ونجح قطر فى التعادل فى الدقيقى 60 من ضربة رأس لادريانو .

والذى عاد وسجل هدفا ثالثا فى الدقيقة 82 ، وفى الدقيقة الرابعة والتسعين ينجح فوزى عايش فى إدراك التعادل وإنقاذ السيلية من الخسارة.

ورفع السيلية رصيده الى 35 نقطة وثبت اقدامه فى المركز الرابع ، وقطر الى 28 نقطة فى المركز العاشر، وقدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة.

لاسيما فى الشوط الثاني الذى شهد صراعا شرسا من اجل الفوز حتى الرمق الأخير والذى لم ينجح اى فريق فى الوصول اليه.

فوز ثمين للعربي على الوكرة في دوري نجوم قطر

رفع العربي رصيده الى 32 نقطة بعد الفوز الثمين الذي حققه على الوكرة في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مواجهات الأسبوع 23 لدوري نجوم قطر.

وجرت أحداثه مساء اليوم باستاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة، بهدف دون مقابل سجله مهاجم الفريق فاندرلي في .الدقيقة 45 من الشوط الأول

MOHD5267
جاءت المباراة متكافئة، تقاسم الفريقان السيطرة على الملعب مع أفضلية واضحة للوكرة في بداية المباراة، وخلال هذا الشوط سنحت للفريق فرص أكثر للتسجيل لم يتم التعامل معها بالطريقة المطلوبة لينتهى لمصلحة العربي بهدف .

وفي الشوط الثاني تراجع العربي بغية المحافظة على تقدمه، وهو ما منح الوكرة الفرصة للتقدم ومحاصرة العربي في منطقته، وكانت له العددي من المحاولات .

لكن التكتل الدفاعي حرم الوكرة من الوصول الى شباك الحارس العرباوي رجب حمزة المتألق والذى زاد عن مرماه ببراعة،ليكون سببا مباشرا فى فوز فريقه.

وبهذه النتيجة يتأزم موقف الوكرة أكثر في المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة، فيما رفع العربى رصيده للنثطة 32 متقدما بقوة لاقتحام المربع ليستقر فى المركز السادس بفارق الأهداف عن الاهلى صاحب المركز الخامس بذات الرصيد .

التعادل يخيم على لقاء الخريطيات وام صلال

نجح الخريطيات في الحصول على نقطة امام ام صلال بتعادلهما سلبيا في اللقاء الذي شهده الخور السبت ضمن منافسات الاسبوع 23 لدوري نجوم قطر.

حيث اصبح رصيد الخريطيات 28 نقطة واصبح قريبا من المنطقة الدافئة فيما رفع ام صلال رصيده الى 31 نقطة واصبحت آماله للوصول للمربع الذهبى صعبة للغاية .

وكان الشوط الاول كان في معظمه لصالح ام صلال الذي استحوذ على مجرياته وهدد مرمى ابو بكر الذي انقذ مرماه من كرات كثيرة ، وفي الشوط الثاني نجح الخريطيات في مباغتة ام صلال هجوميا .

ونفض عنه غبار التراجع الذي كان عليه بالشوط الاول وهدد مرمى بابا مالك لكن لم يستمر في ذلك التهديد والتفوق بعد ان طرد لاعبه عبد الرحمن محمد بالانذار الثاني بالدقيقة 60 .

ليعود ام صلال للسيطرة وفرض أسلوبه لكنه افتقد الى النهايات السليمة واضاع العديد من الفرص وردت العارضة كرة لاسماعيل محمود .

فضلا عن تصدي الحارس لكرات صعبة جدا اهلته ليكون افضل لاعب بالمباراة بعد ان ذاد عن عرينه بكل شجاعة .