الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.12.2013 22:27 في :

/متابعة:بلال مصطفى/قنا/ /

تعادل منتخبنا الوطنى لكرة القدم مع نظيره البحريني بهدف لمثله في المباراة الودية التى جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ، في اطار استعدادات المنتخبين لبطولة غرب اسيا الثامنة التى تستضيفها الدوحة ابتداء من يوم الاربعاء القادم وحتى 7 يناير المقبل.

ومثلت هذه المواجهة اختبارا حقيقيا للمنتخبين لاسيما أنها البروفة الأخيرة قبل المشاركة في البطولة التي يطمح فيها المنتخبان للمنافسة على البطولة، وافتتح المنتخب البحريني التسجيل بالدقيقة الرابعة عبر فيصل بدهوم ، فيما عدل الكفة للمنتخب القطري المهدي على في الدقيقة 58 ..

وجاءت المباراة في غاية الأهمية بالنسبة لمدرب قطر الجديد جمال بلماضي باعتبارها المحطة الاعدادية الاخيرة التى على ضوئها تم اختيار التشكيلة التى ضمت 23 لاعبا معظمهم يلعب لأول مرة مع المنتخب وذلك لضمان الانسجام بينهم خاصة وان الفريق لم يلعب بهذه التشكيلة سوى مباراتين وديتين مع ناديي الهلال ونجران السعوديين .

كانت البداية حذرة مع افضلية نسبية للمنتخب البحريني الذي كان اكثر وصولا لمرمى سعود الخاطر في مناسبتين ، في حين اعتمد المنتخب القطري على الهجمات المرتدة خاصة على الجهة اليسرى مستغلا سرعة عبد الكريم حسن.

وواصل المنتخب البحريني استحواذه على الكرة وضغطه على دفاع العنابي الذي بدت خطوطه الدفاعية غير مترابطة ، ومن هجمة مرتدة نجح في افتتاح التسجيل عن طريق فيصل بدهوم مستغلا الفراغ الدفاعي الكبير بتسديدة سكنت الزواية اليمنى.

حاول المنتخب القطري تدارك الموقف وتعديل النتيجة لكن اغلب محاولاته لم يكتب لها النجاح في ظل صلابة دفاعية من الجانب البحريني ،وكاد خالد مفتاح ان يعدل النتيجة لكن الحارس ابعد الكرة في اخر لحظة ، ليعلن الحكم نهاية الشوط الاول بتقدم بحريني بهدف .

AFP_9460

وفي الشوط الثاني اجرى مدرب قطر جمال بلماضي تغيرات شملت كامل التشكيلة الاساسية باستثناء عبد الكريم حسن، واحمد ياسر ، وذلك للوقوف اكثر على جاهزية بعض اللاعبين ، وبالفعل نجح العنابي في ادراك التعادل بالدقيقة 58 من راسية المهدى معلنا عودة المنتخب للمباراة من جديد .

وحاول الفريق تنظيم صفوفه اكثر بعد الهدف واصبح الاكثر استحواذ على الكرة والاكثر تهديدا لمرمى منافسه ، وبدوره قام المنتخب البحريني بالعديد من التغييرات لكن النتيجة بقيت على حالها .

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع كاد المنتخب البحريني ان يقتنص الفوز بعد تصويبة قوية نجح في صدها الحارس البديل احمد سفيان .

ليعلن الحكم عن انتهاء المواجهة الودية بالتعادل بهدف لمثله قبل الدخول في اختبار جدي للمنتخب القطري في اول مواجهة رسمية له في البطولة امام المنتخب الفلسطيني، في حين يواجه منتخب البحرين نظيره العراقي.