الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.02.2015 0:16 في :

متابعة: بلال مصطفى/ج/ح/م//

قطر يكرر انتصاره على السيلية..بثنائية

كرر فريق قطر انتصاره على السيلية بالفوز عليه 2/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس بالجولة ال16 لدوري نجوم قطر ، ليرفع قطر رصيده الى 27 نقطة ويقفز الى المركز الثالث مؤقتا في حين توقف رصيد السيلية عند 20 نقطة .

أحرز هدفي قطر حمدي الحرباوي “12 ” وتشو يونج في الوقت بدل الضائع ، وأحرز هدف السيلية الوخيد محترفه البحريني فوزي عايش من ضربة جزاء بالدقيقة 85 .

وكان قطر قد عبر السيلية 3/2 في القسم الاول ليحقق فوزه الثامن ويقفز الى المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء مباراة الجيش والعربي التي ستقام مساء الجمعة .

وشهدت المباراة اثارة كبيرة خاصة بعد إحراز السيلية لهدف التعادل قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق ، لكن فريق قطر تمكن من .أحراز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ، ليواصل انتصاراته ويحصد 3 نقاط غاليه ويحقق فوزه الثامن في دوري نجوم قطر

واوقف فريق قطر بفوزه الثنائي النتائج الجيدة التي حققها السيلية في الجولات الماضية والتي كان آخرها الفوزعلى الشحانية بهدف نظيف في الجولة ال15 ، ليحصد قطر 3 نقاط غالية دفعت به الى المركز الثالث مؤقتا.

خور واهلي
الخور يثور برباعية أهلاوية

نجح الخور في تحقيق بداية جيدة في دوري نجوم قطر بعد التوقف، وذلك بفوزه على ضيفه الأهلي 4/2 في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم باستاد الخور ليرفع الخور نقاطه الى 20 نقطة متساوياً مع الاهلي، وشهدت المباراة طرد مدافع الأهلي بيدرو في الدقيقة 76 بعد ارتكابه لركلة جزاء.

بدأ الخور التسجيل في الشوط الأول الذي انهاه بهدف سجله محترفه ماركوس أنطونيو، وفي الشوط الثاني نجح جوليو سيزار في اضافة الهدف الثاني، وسجل ماديسون العائد بعد فترة غياب طويلة بسبب الاصابة الهدف الثالث بالدقيقة 56 .

وبعدها نجح الأهلي في تقليص الفارق بتسجيله لهدف بواسطة هدافه ألان ديوكو في الدقيقة 69، ولكن ماركوس عاد وسجل الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه من ركلة جزاء، ليعود الأهلي ويسجل الهدف الثاني بالدقيقة 82 عن طريق لاعبه مجتبى جباري، وبعدها أعلن الحكم عن نهاية المباراة.

التعادل الايجابي يحسم لقاء السد والوكرة

تعادل فريقا السد والوكرة بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت الخميس في افتتاحية منافسات دوري نجوم قطر بعد التوقف ، بأسبوعه السادس عشر وشهدها استاد جاسم بن حمد بالسد .

وكانت المباراة واحدة من المباريات الجميلة والمثيرة ، وقد تصدر السد مؤقتا بفارق نقطة عن لخويا حيث رفع رصيده الى 37 نقطة فيما بقي الوكرة بالمركز الحادي عشر بالقائمة برصيد 16 نقطة .

شهد الشوط الاول حضورا تكتيكيا واضحا من الفريقين ، ومن خلال ما قدمه كل من عموتة ونور الدين مدربيهما ، فقد كان التهديد مبكراً منذ الدقيقة الاولى عبر ساشا للشيب الا ان الاخير قطع الكرة .

وعاد الوكرة مهاجما وتواجد في ساحة الوكرة وسنحت العديد من الفرص التي لو استغلت لخرج الفريق مبكرا باكثر من هدف ، وتصدى انياس الى كرات اخرى قبل ان يترجم ابراهيم خلفان تفوق فريقه بهدف جميل .

والذي سجله من على مشارف الجزاء من كرة وصلته من عبد الكريم حسن ، ومع ان الاستحواذ للسد الا ان كرات الوكرة المرتدة كانت في غاية الخطورة واضاع ساشا اكثر من فرصة انفراد .

قبل أن يتكفل لاعب السد جاسر يحيى بالتسجيل خطأ في مرماه من كرة ثابتة لعبها حمود اليزيدي صوب نطقة الجزاء واكملها لاعب السد لمرماه .

سد ووكرة