الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.02.2015 23:40 في :

متابعة: بلال مصطفى//

الدوحة، قطر – 8 فبراير 2015: شاركت نخبة من أبرز الشخصيات القيادية في مجال الرياضة وإدارة الفعاليات من دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط في اليوم الأول من فعاليات ورشة التدريب المهني حول القيادة في مجال الرياضة التي ينظمها معهد جسور بالتعاون مع مؤسسة “LEADERSTM” المتخصصة في إدارة الفعاليات العالمية والنشر والاستشارات.

وتستمر الورشة على مدار يومين في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بمشاركة مجموعة من الأمناء العامين والرؤساء والمديرين التنفيذيين وغيرهم من كبار التنفيذيين في جهات مختلفة كاللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد القطري لكرة القدم ودوري نجوم قطر، إلى جانب ممثلين عن النوادي والجهات الرياضية واتحادات كرة القدم في إيران والأردن والمملكة العربية السعودية.

ويتعاون معهد جسور في تقديم هذه الورشة التدريبية مع خبراء من مؤسسة “LEADERSTM” نظراً لما تتمتع به من سمعة كبيرة في تنظيم فعاليات بارزة يحاضر فيها شخصيات عالمية رائدة لإثراء الجوانب التعليمية في المجال الرياضي. وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشترك خلالها المؤسسة في تنظيم فعالية يشارك فيها مجموعة من كبار التنفيذيين في الشرق الأوسط.

وخلال يومي الورشة، سيستفيد المشاركون من جلساتها التي ستتناول أفضل الممارسات المتبعة في مجال القيادة التنظيمية والإدارة، إلى جانب الدروس القيمة من النماذج العملية التي سيشير إليها عدد من أبرز الشخصيات العالمية المؤثرة من العاملين في القطاع الحكومي وفي مجال الرياضة وإدارة الفعاليات وغيرها من المجالات ذات الصلة.

وستشمل قائمة المتحدثين عدداً من الشخصيات التي تعمل في مجموعة من الجهات الدولية المرموقة في مجال الرياضة والأعمال والمنظمات الأكاديمية كاتحاد كرة القدم الإنجليزي، وأبو عيسى القابضة، ومركز جامعة سالفورد للرياضات، و” Atlanta MLS Franchise” واللجنة الأولمبية للولايات المتحدة، والمركز النرويجي للتميز في كرة القدم، بالإضافة إلى خبراء مؤسسة “Leaders Consulting”.

وفي كلمته الافتتاحية لورشة العمل قال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث التي تعد الشريك المؤسس لمعهد جسور: “إن استضافتنا لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط سيتيح لنا فرصة رائعة.

كما أنها فرصة لإيجاد تغيير إيجابي، وكان انشاء معهد جسور خطوة لإحداث هذا التغيير. وأضاف قائلاً: “إن نجاحنا في التعاون مع منظمة رياضية تتمتع بالريادة على المستوى العالمي كمؤسسة ” Leaders” لتقديم أولى فعاليتها في الشرق الأوسط، يوضح المكانة المتنامية لمعهد جسور والتزامه بتطوير القدرات لكل من الناشئين والمسؤولين في المراكز القيادية”.

وقد تم تصميم هذه الورشة التدريبية خصيصاً بهدف دعم كبار المديرين التنفيذيين في تعزيز رؤيتهم الاستراتيجية وسياساتهم الخاصة بالإدارة التشغيلية من أجل تحقيق أعلى مستوى من الأداء في مؤسساتهم. وستركز موضوعات الورشة أيضاً على تعزيز الابتكار وبناء فرق تتمتع بمستويات أداء عالية، إلى جانب الإدارة الفعّالة للمواهب.

مشتاق
وتعليقاً على هذه الورشة، قال مشتاق الوائلي، المدير التنفيذي بالوكالة لمعهد جسور: “إن تعاوننا مع شركائنا في مؤسسة “LEADERSTM” لتقديم هذه الورشة التدريبية يعد الوسيلة الأمثل للاستفادة من مستوى الزخم الذي حققناه العام الماضي. وستساعد هذه الورشة في تطوير المعارف والمهارات التي تحتاجها المنطقة، إلى جانب تزويدها للقادة الحاليين وقادة المستقبل بتعليم وتدريب عالمي”.

وتتيح الورشة التدريبية كذلك فرصاً فريدة أمام كبار التنفيذيين لمشاركة المعارف وتبادل الأفكار وتسليط الضوء على خبراتهم المتعلقة بتطوير القيادة الشخصية وأنماط الإدارة.

من جانبه، قال الدكتور كليف ريفيس، المدير العام لـمؤسسة Leaders Consulting: “تعاوننا مع معهد جسور لتقديم أولى فعالياتنا في الشرق الأوسط بمشاركة شخصيات رفيعة المستوى هو أفضل بداية لنا.

إننا نمتلك المزيج الأمثل من المهارات والخبرات لاستكشاف كيفية الاستفادة من مبادئ مستويات الأداء المرتفعة في مجال الرياضة وغيرها من المجالات وتوظيفها لدعم مفاهيم الثقافة والقيادة والاستراتيجية وإدارة المواهب في المنظمات الناجحة. ولهذا، يسرنا أن نتعاون مع معهد جسور الذي يعد مركزاً للتميّز الرياضي في المنطقة، ونتطلع لاستمرار التعاون والشراكة معه في المستقبل”.

وتأتي الورشة التدريبية الحالية استكمالاً للإنجازات التي حققها معهد جسور منذ افتتاحه حتى يومنا الحالي والتي أسهمت جميعها في دعم الرياضات المستدامة وصناعة إدارة الفعاليات في قطر والمنطقة بأسرها. فخلال العام 2014، حقق معهد جسور إنجازاً كبيراً تمثّل في تزويد أكثر من 1100 اختصاصي مبتدئي .

ومتوسط الخبرة في مجال الرياضة وإدارة الفعاليات بالمهارات العملية والفنيات اللازمة المتعلقة بعدد من الموضوعات كإدارة الفعاليات الكبرى والتسويق والعلاقات العامة وإدارة مرافق الاستضافة والاستادات، بما يؤهلهم لتولي قيادة دفة المستقبل في هذه المجالات.

ويتزامن انعقاد الورشة التدريبية هذا الأسبوع مع احتفالات قطر باليوم الرياضي للدولة الذي يهدف إلى تشجيع الجميع على ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية بغض النظر عن أعمارهم أو مستوى قدراتهم أو لياقتهم البدنية.

فتشجيع أنماط الحياة الصحية عبر الرياضة وغيرها من الممارسات الرياضية يدعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 المتعلقة بركيزة التنمية البشرية.

جسور