الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.06.2014 13:55 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

اجتمع المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الأحد 8 يونيو 2014 في ساو باولو برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك قبل أربعة أيام على انطلاق نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
وأكد المكتب التنفيذي على قراره بمراجعة نظام تصفيات كأس العالم ونظام تصفيات كأس آسيا، حيث سيتم دراسة التعديلات على نظام التصفيات من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وبحسب ما أعلن عقب اجتماع لجنة المسابقات في شهر يناير الماضي، فإن المقترحات الواسعة التي قدمت كانت تهدف لضمان حصول المزيد من الاتحادات الوطنية على فرصة خوض المنافسات على أعلى مستوى، من خلال دمج الأدوار الأولية من تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس آسيا.
وبالاعتماد على الاتحادات الوطنية المشاركة، فإن المنتخبات سوف تقسم على ثماني مجموعات، وبحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم.

إلى جانب نهائيات كأس آسيا، علما بأنه حاليا تتنافس عشرة منتخبات في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم.

وفي المقابل فإن أفضل 24 منتخبا من المنتخبات المتبقية في التصفيات الأولية (المنتخبات المتبقية من الحاصلين على المركز الثاني إلى جانب ثوالث وروابع المجموعات وأفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الخامس) .
سوف تتنافس على المقاعد المتبقية من أجل التأهل إلى كأس آسيا، حيث ستقسم على ست مجموعات وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وسوف تقوم لجنة المسابقات في الاتحاد بعمل مراجعة إضافية لهذة المقترحات.
وبالإضافة إلى تعديل نظام تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس آسيا، قرر المكتب التنفيذي المصادقة على تعديلات ميزانية الاتحاد عامي 2015-2016، وبالتحديد التعديلات الناتجة عن تغيير نظام المسابقات، واعتماد برامج جديدة للتطوير، وكذلك لتلبية الاحتياجات المستقبلية لإدارة الاتحاد.

وستتواصل الفعاليات الخاصة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ساو باولو اليوم الاثنين يونيو 2014، حيث ينعقد الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA