الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.09.2015 18:20 في :

متابعة : بلال مصطفى//

شهدت قاعة المؤتمرات ببرج البدع صباح اليوم المؤتمر الصحفي المشترك بين مؤسسة دوري نجوم قطر وإدارتي المنتخبات والمسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم ، للحديث عن التعديلات الجديدة في جدول القسم الأول لدوري نجوم قطر لموسم 2015-2016 بداية من الأسبوع الثالث، والذي تم تحويل مبارياته لتلعب بنظام التجمع.
وشهد المؤتمر حضور حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم وأحمد العباسي مدير العمليات بإدارة المنتخبات بالاتحاد القطري لكرة القدم و أحمد الحرمي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم بمؤسسة دوري نجوم قطر، وحسن ربيعة الكواري مدير الفعاليات بمؤسسة دوري نجوم قطر.
وقال حمد المناعي أن الاتحاد والمؤسسة شركاء في وضع روزنامة الموسم، والذي دائماً ما يأتي بعد اجتماعات مع كل الاطراف صاحبة الصلة.
وأكد أحمد الحرمي بأن المؤسسة اضطرت لاتخاذ قرارات نهائية بخصوص مواعيد جولات الدوري مع وضع حيز من المرونة لتعامل مع ظروف المشاركات التي تطرأ.
وقال أحمد الحرمي بأنهم قرروا العودة إلى نظام تجمع المباريات كحل لظروف استضافة قطر للكثير من الفعاليات، كما أنه يعتبر حل تسويقي متمنيا ان تستفيد منه الأندية والمؤسسة.
وكشف الحرمي بأن الاسبوع الثالث تغير موعده من يومي الجمعة والسبت ” 25 -26/سبتمبر ” إلى يومي السبت والأحد “26 -27/ سبتمبر ” من نفس الشهر .

وذلك مراعاة لعيد الاضحى المبارك ، ولإتاحة الفرصة للاعبين و الأندية و جميع أسرة كرة القدم بقضاء يوم العيد مع أسرهم و عدم الدخول في المعسكرات في أول أيامه .
وأوضح بأن مباريات الجولة الثالثة ستشهد إقامة مباراتين باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، ومباراتين باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، ومباراتين على استاد سحيم بن حمد فيما تقام مباراة واحدة على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي.
فيما يشهد الأسبوع الرابع دخول ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي حيز الخدمة حيث يستضيف مباراة الأهلي والسد يوم الخميس 1 اكتوبر.
وأوضح أحمد الحرمي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم بمؤسسة دوري نجوم قطر بأن كل الأسابيع قد تمت برمجتها بنظام التجمع، وتم التركيز على ملاعب الدوحة في القسم الاول.
وعن مواعيد المباريات قال بأنهم يكنون كل الاحترام لجميع أطراف المنظومة ولكن الأساس هم اللاعبين والحكام، ولذلك فنحن مضطرون أن يتزامن موعد صلاة المغرب مع نهاية فترة الاحماء للاعبين ليتمكن اللاعبون والحكام من أداء الصلاة قبل بدء المباريات.
من جانبه كشف حسن الكواري مدير الفعاليات بالمؤسسة عن المبادرة الجديدة للمؤسسة والمتمثلة في التبرع بريع كل مباريات الدوري للاجئين السوريين عبر مبادرة تعتبر هي الأولى على مستوى العالم لدوري المحترفين .
وذلك بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية ، وهذه المبادرة تدخل ضمن المسؤولية الاجتماعية التي ستطلقها المؤسسة تحت شعار ” مؤسسة دوري نجوم قطر تهتم” وذلك بالتعاون مع كل الاطراف المختصة باللعبة من الاتحاد والمؤسسة واللاعبين والاعلام.
كما تم اعتماد خطة تسويقية لزيادة عدد الجماهير في المباريات، واوضح بان المؤسسة كبداية ستقوم بفتح البوابات مجاناً للجماهير في الجولة الثالثة المتزامنة مع عيد الاضحى المبارك .
وبعد احتساب العدد الكلي للحضور ستقوم المؤسسة بدفع التكاليف وتسليمها لقطر الخيرية لتسليمها للاجئين، ودعا جميع الجماهير للتواجد لدعم هذا المشروع الخيري.
وعلى صعيد المنتخب الوطني أشار أحمد العباسي إلى مشاركات المنتخب في الفترة المقبلة، وقال بأنهم طالبوا بتعديل بعض الجولات نظراً لمشاركة المنتخبات وتقدم بالشكر الى المؤسسة والاندية على استجابتها.
وأضاف قائلا :” المنتخب الوطني الاولمبي يشارك في بطولة غرب آسيا الاولى للمنتخبات تحت 23 سنة و سيبدأ معسكره في الخامس و العشرين من سبتمبر الحالي ، حيث سيلعب أولى مبارياته في الثلاثين من الشهر الحالي .
وتحدث العباسي عن رزنامة المنتخب المقبلة، حيث سيلعب المنتخب ثلاث مباريات ايام الثامن مع أحد المنتخبات التي تحدد لاحقا ، على أن يواجه منتخب استراليا يوم الحادي عشر من نوفمبر المقبل .
في حين يختتم مواجهته الودية بمواجهة منتخب كوستاريكا في السابع عشر من الشهر نفسه ، أما خلال ديسمبر المقبل سيكون هناك معسكر خارجي للمنتخب سيتم الاعلان عنه قريباً.
بالإضافة الى معسكرين داخلي وخارجي قبل بطولة كأس أمم آسيا ،حيث سيخوض المنتخب مباراتين وديتين في الدوحة، ومباراة آخرى خلال المعسكر الاول ومباراتين في المعسكر الثاني.
وسيخوض المنتخب لقاءين وديين ، الأول سيكون يوم السابع و العشرين من ديسمبر أمام أوزبكستان ، والثاني أمام المنتخب اليمني في الثلاثين من الشهر نفسه.

مؤتمر اتحاد وكيو اس ال