الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.01.2014 13:17 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

ثلاثون هدفاً بالكمال والتمام كانت هي الحصيلة التي تم تسجيلها في مباريات الأسبوع 17 لدوري نجوم قطر مبارياته السبع والتى جرت في يوم واحد هو الثلاثاء 28 يناير، وجاء العدد الأكبر منها في اللقاء الذي فاز فيه الأهلي على العربي 6/3، وهي المباراة التي شهدت تسجيل لاعب واحد لثلاثة أهداف وهو الان ديوكو محترف الأهلي.

وسجل مشعل عبد الله لاعب الفريق فيها هدفين.. وشهدت هذه المباراة خروج لاعب العربي عبد العزيز حاتم بعد نيله البطاقة الصفراء مرتين، وأما ثاني المباريات من حيث التسجيل فشهدت 7 أهداف وهي الي جمعت الوكرة بمعيذر ونجح الأول في تحقيق فوز ثمين منها.

وجاءت نتيجة 3 مباريات بهدفين مقابل هدف، وهي فوز قطر على الغرافة، وأم صلال على السد، والجيش على الخريطيات، فيما انتهت مباراة السيلية والريان بفوز السيلية بهدف دون مقابل، ويعتبر الريان هو الفريق الوحيد في هذه الجولة الذي لم يسجل أهدافاً، في حين لم تنته أية مباراة فيها بالتعادل.

من الظواهر المهمة أن هذا الأسبوع شهد تحقيق أم صلال للفوز الخامس على التوالي، وهو الفريق الذي بدأ يتقدم حثيثا نحو المنطقة الدافئة، حيث يعتبر واحد من أفضل فرق الدوري وأكثرها ثباتاً منذ تولي التركي بولنت مهام تدريبه وبالتعاقد مع البرازيلي فيكتور سيموس، ويمتلك الفريق إمكانيات كبيرة أكدت استفادته من فترة التوقف في تدعيم صفوفه وفي تقييم وضعه.

أما الفريق الذي ما زال وضعه محيراً فهو الريان الذي ما زال يبحث عن فوز بعد أن توقفت انتصاراته في محطة الأسبوع 12 عندما حقق الفوز على الجيش.. وايضاً هناك معيذر الذي قدم مباراة كبيرة أمام الوكرة هذا الأسبوع ولكنه واصل في سلسلة الهزائم منذ فوزه على الريان 3/0 في الأسبوع 13.

هذه الجولة عززت تواجد لخويا في الصدارة برصيد 37 نقطة، وتقدم الجيش الى المركز الثاني بـ30 نقطة، وتقدم الأهلي الى المركز الثالث بـ28 نقطة، وتراجع السد الى المركز الرابع بـ27 نقطة، ويليه السيلية في المركز الخامس بـ26 نقطة، ثم قطر الذي استفاد من فوزه على الغرافة برصيد 26 نقطة.

والعربي بخساته أمام الأهلي تراجع من المركز الخامس الى السابع بـ24 نقطة، ثم الغرافة ثامناً بـ21 نقطة ويليه الوكرة بنفس عدد النقاط ويتفوق الغراف بفارق الهداف، ثم الخريطيات في المركز العاشر بـ20 نقطة والخور في المركز 11 بـ20 نقطة أيضاً.

ويليه أم صلال الذي يحتل المركز الثاني عشر رغم انتصاراته الخمس الأخيرة برصيد 20 نقطة، ويليه الريان في المركز الثالث عشر بـ14 نقطة، وأخيراً معيذر في المركز الرابع عشر بـ11 نقطة.