الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.01.2016 17:33 في :

كتب : بلال مصطفى//

مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة والتى تستضيفها الدوحة فى الفترة من 12 وحتى 30 يناير الجاري ، تتواصل في حماس مثير الحملة الترويجية للبطولة والتى تشهد نشاطاً ملحوظاً يتجلى فى الزيارات المدرسية لمدارس الجاليات التي تلقى ترحيباً كبيراً من المسؤولين ومشاركة واسعة من الطلاب .

حيث واصل وفد اللجنة المنظمة المحلية زياراته الترويجية للمدارس والتي جرت صباح أمس بصحبة ”نجم” تعويذة البطولة ، واشتملت على العديد من المدارس من مختلف الفئات .

حيث زار الوفد سبعة مدارس هي : الشرق الأوسط العالمية وأكاديمية كامبريدج وستافورد السيرلانكية والمستقبل المنير الباكستانية ومشهور الحق البنغالية والمركز التعليمي الباكستاني والدوحة الهندية الحديثة .

كما قام الوفد صباح الإثنين الماضي بزيارة أربع مدارس أخرى هي : باهافان الشعبية الهندية ودار السلام الهندية والأكاديمية الأمريكية وأكاديمية الكون ، حيث تم الالتقاء بممثلى الجاليات المختلفة في المدارس ، لاسيما والبطولة تشارك فيها منتخبات متنوعة ولها جماهير غفيرة بالدوحة وكلها شغف لحضور المباريات ومؤازرة منتخبات بلادهم فى أجواء حماسية .

مدرسة زيارات

حيث لاقت الزيارات تجاوباً كبيراً من المدارس على اختلافها وهو ما تلاقى مع الرغبة المشتركة للطلاب للحضور والتشجيع ، وكان القاسم المشترك بين كافة المدارس التي اشتملتها الجولات .

لاسيما وأن الحملة تشهد تفاعلاً مثيراً ومباشراً مع شريحة مهمة من شرائح الجماهير وهي طلاب المدارس الذين يملؤهم الشغف والحماس للتواجد في مباريات بالبطولة وتشجيع منتخبات بلادهم .

كما تهدف الحملة الترويجية إلى الاهتمام بالجانب التثقيفي من خلال التعريف بالبطولة وعدد الفرق المشاركة وطريقة التأهل إلى دور الثمانية.

وكذلك صعود 3 منتخبات إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، وكل ما يتعلق بها من خلال التواصل مع طلاب المدارس بشكل مباشر من خلال الزيارات الميدانية والإجابة عن استفساراتهم كافة .
زيارات مدارس اسيا 23
وجاء تفاعل الطلاب مع الزيارات مثيراً كالعادة وسط ترحاب واسع بتعويذة البطولة ”نجم”، الذي شارك الطلاب أنشطتهم وتم التقاط الصور التذكارية معه ، كما تم دعوة الطلاب للحضور إلى مباريات البطولة .

جدير بالذكر أن بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة ستنطلق في الثاني عشر من يناير الجاري وتستمر حتى الثلاثين منه بمشاركة 16 منتخباً آسيوياً مقسمين على 4 مجموعات .

بحيث ضم الأولى : قطر وسوريا وإيران والصين، والثانية التي تضم السعودية واليابان وكوريا الشمالية وتايلاند، والثالثة بمنتخبات العراق وكوريا الجنوبية وأوزبكستان واليمن، والرابعة التي تضم الأردن وأستراليا والإمارات وفيتنام.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية ، والذي سيقام بخروج المغلوب ، ثم يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام عام 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل .

وتقام المباريات على ملاعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، وجاسم بن حمد بنادي السد وسحيم بن حمد بنادي قطر، ، وحمد الكبير بالنادي العربي.

نجم تعويذة 23