الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.05.2014 17:22 في :

متابعة: بلال مصطفى/مجدي إدريس//
في احتفالية جاءت مسك الختام للموسم الرياضي 2013/2014 كرمت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم أبرز الهدافين بدوريات الفئات السنية وكذلك المتميزين من الأجهزة الفنية والادارية .
بالإضافة لتكريم الجهات والمؤسسات الحكومية التي ساهمت بجهود طيبة في إنجاح الفعاليات والأنشطة المختلفة التي نظمتها إدارة التطوير على مدار الموسم .
وتميز حفل الختام بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والإدارية ممثلي الإدارات المختلفة باتحاد الكرة وفي مقدمتهم السادة أحمد عبد العزيز البوعينين عضو اللجنة التنفيذية وعتيق شداد مدير إدارة المسابقات واللاعبين .
وعلى سالم عفيفة رئيس قسم الخدمات المشتركة بأسباير وأحمد عبد الرحمن المفتاح مدير الشؤون المالية باتحاد الكرة وخليل إبراهيم المدير الاداري بالاتحاد ومحمد الهيدوس رئيس قسم الحسابات .
كما شهد الحفل حضور العديد من رؤساء القطاعات السنية بالأندية والمدراء الفنيين وأولياء أمور اللاعبين المكرمين ، كهدافي الفئات السنية وأعضاء من لجنة الحكام وموظفي الاتحاد القطري للكرة .
114

المفتاح : شكرا للجميع على دعمهم الكبير
توجه على جاسم المفتاح مدير إدارة التطوير باتحاد الكرة بالشكر لكل الجهات والمؤسسات الحكومية التي ساهمت في نجاح كل الفعاليات والمسابقات الرياضية التي نظمتها ادارة التطوير.
كما وجه الشكر لأكاديمية أسباير لكونها الشريك الأساسي مع اتحاد الكرة في النهوض باللعبة كما توجه المفتاح بالشكر للأجهزةِ الفنية والإدارية بمختلف الأندية القطريةَ علىّ جُهودهم الطيبةُ طُوال المُوسم الرياضي .
باعتباَرهم المنوطُ بهم تنفيذُ كلّ البرامج والخطط المُستقبلية للنهوضِ بالكرةِ القطرية على مستوى القاعدة وأوضح المفتاح أنه على الرغم من الرضا النسبي عما قامت به إدارة التطوير من عمل.
إلا أنه يعلم أن الكمال لله وحده وأنه سيظل يطمح في المزيد حتى يكون الجميع أهل للمسؤولية وللدعم الكبير الذي يوليه المسؤولين لكرة القدم القطرية .

108

البوعينين يكرم المتميزين
قام أحمد عبد العزيز البوعينين عضو اللجنة التنفيذية باتحاد الكرة يشاركه على جاسم المفتاح بتكريم الجهات الرسمية والمتميزين وكانت البداية مع أكاديمية أسباير ومثلها أيدي كريبير واللجنة الأمنية ومثلها على جاسم الهيل والهلال الأحمر القطري ومثله أحمد الخليفي .
ولجنة الحكام ومثلها العروسي منصر وقناة الدورى والكأس ومثلها الزميل أحمد فرج وجريدة استاد الدوحة ومثلها الزميل ناصر الحربي كما تم تكريم الكابتن ناصر مقيدش وحصل على جائزة المشرف الفني المثالي .
بينما حصل على جائزة الموظف المثالي ايهاب بيومي القشام منسق الدورات التدريبية بإدارة التطوير وأختير الكابتن عبد القادر المغييصيب المدير الفني للفئات السنية بنادي الجيش كأفضل مدير فني بالموسم.
كما تم اختيار الكابتن جيلسون ديسوزا مدرب الشباب بنادي الريان كافضل مدرب محترف وتم اختيار حمد الهدوان مدير الناشئين بنادي السيلية كأفضل إداري .
وعلى هامش الحفل تم تكريم أعضاء لجنة تطوير حراس المرمى الكابتن ماهر بيرقدار والكابتن فوزي عبد الرحمن الطويل والكابتن البشير بن عامر كما تم تكريم دكتور موفق المولى المستشار الفني لإدارة التطوير تقديرا لجهوده .
وكان مسك الختام مع تكريم هدافي الدوريات المختلفة للفئات السنية وهم .. اللاعب صقر ناصر الهتمي لاعب النادي العربي هداف دوري تحت 13 سنة .
واللاعب ناصر صالح اليزيدي لاعب نادي لخويا هداف دوري الأمل واللاعب أندريه أجوس لاعب نادي الغرافة هداف دوري الأشبال و اللاعب موفق عوض قيدوم لاعب نادي السيلية هداف دوري الناشئين .
واللاعب سعود فرحان العنزي لاعب نادي الريان هداف دوري الشباب وتم توزيع شهادات التقدير والدروع والكؤوس التذكارية على المكرمين وتم التقاط الصور التذكارية.

029

لجنة قدامى اللاعبين
حسنا فعلت إدارة التطوير بتوجيه الدعوة لأعضاء لجنة قدامى اللاعبين التي كان حضورها رسالة للجميع بأن من ليس له ماضٍ ليس له حاضر والجميل في وجود لجنة قدامى اللاعبين .
هو الاستقبال الذي اتسم بالود والحميمية من قبل أعضاء اتحاد الكرة لهم وجلوسهم جميعاً على الطاولة الرئيسية هو أيضا رسالة تؤكد أن خبرات وعطاءات الماضي هى دعم ومساندة لمن هم في موقع المسؤولية في الوقت الحاضر.
وأن المستقبل الذي نتمناه جميعا للكرة القطرية لايمكن بناءه بالحاضر فقط مالم يكن هناك تواصل بين الماضي والحاضر لأننا جميعاً في قارب واحد .
فكان وجود قدامي اللاعبين هو أيضا رسالة للاعبي المستقبل بأن يكونوا أوفياء لكل من أشرفوا على رعايتهم إداريا وفنيا لأن الحفل هو تكريم ووفاء وعرفان بكل جهد صادق بذل خلال الموسم .
096

عريف برتبة لواء
لم يكن عريف الحفل الشاب جاسم المفتاح مجرد عريف يتولى إدارة فقرات حفل الختام بل كان نموذجا مشرفا للشباب القطري بما تميز به من سلامة اللغة ودقة في مخارج الألفاظ مُجسداً بإلقاء يتسم بالثقة.
وهو الأمر الذي حاز إعجاب الكثيرين ممن تابعوا فقرات الحفل الأمر ويستحق جاسم ترقيته من رتبة عريف لرتبة لواء مع الفارق بالطبع بين صفة العريف لغويا ومهام اللواء عسكريا .
وللأمانة أيضا كان الشاب عبد الهادي القحطاني الذي استهل فقرات الحفل بتلاوة بعض الآيات من سورة الرحمن هو أيضا يستحق الإشادة لعزوبة صوته وخشوع التلاوة وجزاه الله خيراً.

تكريم شخصي للمفتاح
على هامش حفل الختام وفي لفتة طيبة من قبل نادي الجيش تم تقديم درع النادي هدية للكابتن على جاسم المفتاح مدير إدارة التطوير .

كما قام سالم المري المشرف العام على الدورات الإدارية بإدارة التطوير بتقديم هدية رمزية لمدير الإدارة تقديراً لجهوده في دعم الإداريين وتم التقاط الصور التذكارية للمفتاح مع المكرمين له .
091