الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.01.2014 23:57 في :

متابعة: مجدى إدريس/بلال مصطفى//

تواصلت اليوم الأربعاء الدورة التدريبية الإعلامية في قاعة المحاضرات بالإدارة الفنية التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم والتي تقام على هامش فعاليات بطولة غرب آسيا الثامنة التي تحتضنها الدوحة حاليا.

وشهدت الدورة حضوراً مميزاً للإعلاميين في الصحف المحلية وعدد من الإعلاميين من مرافقي المنتخبات المشاركة، وشهد اليوم محاضرة قدمها الدكتور موفق عبدالمولى حول كيفية استخدام المصطلحات الكروية في كتابة التقارير .

وشرح الدكتور عبدالمولى المحاضر الآسيوي والأكاديمي المعروف بعض النقاط الفنية حول طرائق اللعب الحديثة في كرة القدم والاتجاهات التي تبني عليها كرة القدم جماليتها.

قبل أن يقدم الحكم الدولي عبدالله البلوشي محاضرة أخيرة عن الأخطاء التحكيمية فيما يتعلق بحالات الطرد المباشر والأخطاء العشرة في ركلة الجزاء وبعض المسائل التي تعتبر مهمة في العمل الصحافي وتغطية المباريات.

وستختتم الدورة غداً بمحاضرات يقدمها مدربنا الوطني الكابتن فهد ثاني الذي سيركز على جوانب فنية ومن ثم سيكون الختام بتوزيع الشهادات على المشاركين.

وكان اليوم الأول قد شهد تقديم محاضرة للكابتن أحمد عمر المحاضر الآسيوي في كرة القدم حيث شرح عدة جوانب في مجال كرة القدم وركز على مواضيع عديدة منها: الاستحواذ والميزات الواجب توافرها في اللاعب الأفضل في المباراة وكيف تمنح العلامات ويتم تقييمه بناء عليها.

قبل أن يشرح الحكم الدولي عبدالله البلوشي بعض النقاط التحكيمية التي تهم العمل الإعلامي وكانت محاضرة غنية بالمعلومات؛ حيث عرض البلوشي عدة مقاطع فيديو بيّن من خلالها أن الإعلام يجب أن يكون على صلة مباشرة بقانون كرة القدم ويعرف الأخطاء التحكيمية وكيف تحدث.