الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.12.2016 22:05 في :

متابعة : بلال مصطفى / مجدي إدريس //

بحضور الكابتن فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم والمحاضر الدولي بالفيفا أليكس فينسيل والكابتن موفق المولى رئيس قسم التعليم والتدريب بالإدارة تم تكريم مدربي حراس المرمى المشاركين بالدورة التدريبية المتقدمة لحراس المرمى والتي نظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم في الفترة من السابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي وحتى الأول من شهر ديسمبر الحالي .

فهد ثاني : قدرة المدرب على تفعيل خبراته ميدانياً مقياساً فنياً

وقد استهل الكابتن فهد ثاني وقائع حفل الختام مرحباً بالحضور وموجها كلمة للمدربين متمنياً أن تكون الفائدة من تلك الدورة قد تحققت وتركت أثرا طيباً وإيجابياً على خبرات الدارسين .

منوها إلى أن قيمة المدرب الحقيقية لاتتوقف فقط على مالديه من كم كبير من المعلومات والخبرات بل المهم هو قدرة المدرب على ترجمة تلك الخبرات لواقع عملي داخل الملعب من برامج ووحدات تدريبية تعود بالفائدة على الحارس .

وهذا هو المقياس الفني الحقيقي لقيمة المدرب فنيا وأكد ثاني على أن إدارة التطوير ستظل دوما على تواصل معهم من خلال متابعة عملهم ومساعدتهم في توفير كل مامن شأنه المساهمة في نجاح العملية التدريبية بالأندية وختم ثاني كلمته متمنيا لكل المدربين التوفيق .

كما توجه الكابتن فهد ثاني بالشكر لمحاضر الدورة معبراً عن تقديره لما قدمه للدارسين من خبرات ومعلومات قيمة متمنيا استمرار التواصل والتعاون بينه وبين الاتحاد القطري لكرة القدم .

%d8%af%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%b3-%d9%81%d9%8a%d9%81%d8%a7-2

اليكس : المدربون يعملون في بيئة نموذجية تسهل عملهم بالأندية

ومن جانبه تحدث المحاضر الدولي اليكس فينسيل مرحباً بالجميع وموجهاًالشكر للاتحاد القطري للكرة وللكابتن فهد ثاني على دعمه لتلك الدراسات وحرصه على التواجد ومتابعة الدورة .

كما توجه بالشكر للاتحاد القطري لمنحه فرصة التواجد بالدوحة للمرة الرابعة مشيدا بالأجواء والسلاسة التي أقيمت بها الدورة وبما لمسه من الدارسين من تفاعل إيجابي ساهم في نجاحها .

وأضاف قائلاً : ” إن ما توفره دولة قطر من بنية تحتية وملاعب يعد نموذجاً فريداً يساهم في نجاح العمل التدريبية ويوفر للمدربين أجواء نموذجيه تسهل عملهم .

والآن الكرة بملعب المدربين لتطبيق ما تعلموه من تلك الدراسات الى أرض الواقع من خلال الاستمتاع بعملهم وانعكاس ذلك بصورة إيجابية على حراس المرمى بالأندية “.

تبادل الدروع والهدايا التذكارية

وفي الختام قام الكابتن فهد ثاني بتكريم محاضر الدورة بتقديم هدايا تذكارية عبارة عن درع الاتحاد القطري وحقيبة رياضية وكرة قدم بإمضاء الكابتن فهد ثاني .

كما قدم الكابتن عبد الناصر العباسي نيابة عن الدارسين هدايا تذكارية للمحاضر اليكس وللكابتن على فؤاد مترجم الدورة والكابتن طارق الشناوي مصور الفيديو .

كما ألقى العباسي كلمة وجه خلالها الشكر للاتحاد القطري لكرة القدم وإدارة التطوير وأشاد بما قدمه المحاضر من معلومات قيمة مثنيا على حرص الاتحاد القطري على صقل وتطوير خبرات حراس المرمى ، وقام الكابتن فهد ثاني والمحاضر بتوزيع شهادات المشاركة على الدارسين وتم التقاط الصور التذكارية .

%d8%af%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%b3-%d9%81%d9%8a%d9%81%d8%a7-1