الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.11.2014 19:27 في :

متابعة: بلال مصطفى/الرياض/ خليجي 22//

رفع رؤساء وأعضاء الوفود الإعلامية الخليجية الشكر للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا ًعلى ما وجده الاعلاميون المشاركون في تغطية دورة كأس الخليج العربي 22 من حسن ضيافة واستقبال .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الخامس والأخير الذي عقد أمس في فندق الهوليدي إن القصر بالرياض برئاسة رئيس اللجنة الإعلامية لخليجي 22 رجاء الله السلمي ، وبحضوررؤساء اللجان الإعلامية للوفود الخليجية .

حيث تبنت اللجنة عدداً من التوصيات أبرزها إعداد لائحة بالتغطية الاعلامية وقد كلف ممثلوا السعودية وقطر وعمان بذلك على ان تحدد كافة الجوانب المتعلقة بالترتيبات والتسهيلات والتعليمات وفقاً للمعايير المعتمدة دولياً .

ومخاطبة اللجنة الفنية الخليجية لتعديل وإضافة بعض الفقرات الخاصة باللجنة الاعلامية في المادة 12 من لائحة البطولة وهي حضور ممثل اللجنة الاعلامية اجتماعات اللجنة الفنية .

وأن تعقد اللجنة الاعلامية الخليجية اجتماعات دورية بعد إقرار البلد المستضيف للدورة بالاضافة لضم عضوين أو أكثر للجان التفقدية للاطلاع على التجهيزات والاستعدادات المتعلقة بالجوانب الاعلامية .

وأن تكون المخاطبات المتعلقة باعتماد ممثلي وسائل الاعلام قبل إقامة دورة الخليج عبر الاتحادات الأهلية على أن يتم إدراج ذلك ضمن اللائحة.

كما وافقت اللجنة الإعلامية الخليجية بتبني فكرة إيجاد موقع الإلكتروني موحد إضافة لحساب رسمي لدورة الخليج على تويتر بشكل دائم ولا يرتبط بموعد إقامة الدورة.

حيث أوصت أن يكون موقع خليجي 22 هو نقطة الانطلاقة على أن يكون باشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى يتم تسليمه للجنة الاعلامية لخليجي 23 .. على ان تتضمن اللائحة الاعلامية آليات العمل في هذا الجانب.

وعلق خالد مبارك الكواري عضو اللجنة الاعلامية للبطولة في بداية الأمر بأننا نتقدم بخالص الشكر والتقدير للاشقاء في اللجنة المنظمة للبطولة لخليجي 22 .

وذلك على التنظيم المثالي لخليجي 22 وعلى التسهيلات التي قدمت للإعلاميين من قبل اللجنة الاعلامية للبطولة برئاسة الأخ رجاء الله السلمي.

حيث رفعت اللجنة الاعلامية توصياتها ومقترحاتها الى اللجنة الفنية في كثير من المواضيع المهمة والتي تسهم في تطوير الجانب الاعلامي للبطولة حيث أننا على ثقة بأن هذه المقترحات ستضيف الكثير للدورات المقبلة.

وبين الكواري لاشك أن دور الاعلام مهم لبطولات كأس الخليج واضافة بعض الإجراءات التنظيمية والمواد فيما يتعلق باختصاصات اللجنة الاعلامية في لائحة البطولة .

سيكون أمر ايجابي لخدمة هذه البطولة بناء على التطورات الكبيرة في الأمور الاعلامية بشكل عام.