الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

في إطار تمتين العلاقات مع مختلف الاتحادات الكروية قام سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بتوقيع ثلاث اتفاقيات تعاون مع كل من سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم والسيد هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم والسيد صلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم .

وقد تم التأكيد من خلال هذه الخطوات على اهتمام الاتحاد القطري بمواصلة مسيرة تبادل الخبرات مع مختلف الأطراف بالشكل والمضمون اللذين يساهمان في دفع العجلة الكروية العالمية على طريق تحقيق الهدف الاسمى وهو جعل منصة كرة القدم منطلقاً فاعلاً لتقارب جميع أفراد الاسرة الواحدة .

البداية كانت من العاصمة اللبنانية بيروت ، حيث تم توقيع اتفاقية التعاون بين رئيسي الاتحادين القطري واللبناني خلال مؤتمر صحفي بحضور كل من سعادة السيد علي بن حمد المري سفير قطر في لبنان والسيد سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي .

والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري والسيد عيسى الهتمي مدير عام قنوات الكأس ، إلى جانب العديد من أعضاء الاتحاد اللبناني وممثلي الوسائل الإعلامية .

حيث تم التأكيد من الجانبين على أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تأكيد العلاقة القوية التي تجمع الكرتين القطرية واللبنانية منذ فترة طويلة وقد كانت تعليقات مختلف الحاضرين ان هذه الاتفاقية تعتبر حلقة في سلسلة الدعم القطري للبنان .

حيث تم رفع شعار “شكراً قطر” الذي كان قد رفع سابقاً مع مساهمة دولة قطر في إعادة إعمار لبنان بعد حرب يوليو ٢٠٠٦ ومع توقيع اتفاقية الدوحة التي تم توقيعها عام ٢٠٠٨ .

وعلى هذا الصعيد أكد سعادة رئيس الاتحاد القطري أن الطرفين سيستفيدان من توقيع الاتفاقية مع تشكيل فريق عمل يحدد لاحقاً السبل المجدية التي تحقق أفضل الممكن بما يتوافق مع تطلعات الاتحادين الدولي والآسيوي اللذين يشجعان على مثل هذه الخطوات الإيجابية .

من جهته أكد السيد هاشم حيدر أن الاتحاد اللبناني هو المستفيد الأكبر من توقيع هذه الاتفاقية وذلك بفعل التطور الكبير الذي يتمتع به الاتحاد القطري والذي تمنى أن ينقل تجربته الناجحة على جميع الصعد إلى مختلف الاتحادات ومنها الاتحاد اللبناني .

بعد مغادرة الوفد القطري العاصمة اللبنانية كانت العاصمة الأردنية عمان على موعد مع توقيع اتفاقيتين أخرتين ، الأولى مع الاتحاد الأردني الذي اكد خلالها سمو الامير علي بن الحسين انها تترجم الانسجام الكبير بين الاتحادين الشقيقين القطري والاردني موجهاً الشكر إلى سعادة رئيس الاتحاد القطري على مجهوداته الكبيرة لخدمة كرة القدم بشكل عام .

ليكون الختام مسكاً مع توقيع اتفاقية التعاون مع السيد صلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري الذي شكر نظيره القطري على حسن التعاون خلال الأعوام السابقة متطلعاً – وفقاً للاتفاقية – إلى مزيد من التعاون البناء.