الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

الدوحة : وقعت إدارة الخدمات والأنشطة الطلابية بجامعة قطر مذكرة تفاهم مع الرابطة القطرية للاعبين – أكاديمية الرابطة ، حيث وقعت المذكرة من قبل السيد /عبدالله اليافعي مدير إدارة شؤون الأنشطة والخدمات الطلابية ، و السيد /عبدالرحمن الكواري نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة القطرية للاعبين ، بحضور مدير الأنشطة الرياضية بجامعة قطر الفاضلة أسماء النعيمي وعدد من المسؤولين بإدارة الأنشطة الرياضية بجامعة قطر وأعضاء الرابطة القطرية للاعبين .

حيث تضمنت الاتفاقية ، رعاية فريق الجامعة لكرة القدم من خلال توفير الطاقم الفني والإداري ،و إدارة فريق كرة القدم من الناحية الفنية والإدارية وتوفير الدعم لجامعة قطر والتواصل مع طلابها من خلال المعدات اللازمة والملابس الرياضية لممارسة لعبة كرة القدم بشكل احترافي ، واستخدام الاستاد والمرافق الخاصة به ، والتنسيق فيما يتعلق بمواعيد استخدام استاد الجامعة الرياضي والمرافق الأخرى.

وفي كلمته بالمناسبة أشاد الأستاذ عبد الله اليافعي بتوقيع الجامعة هذه المذكرة مع جهة قطرية رائدة في مجال الرياضة وقال : ” إن هذه الاتفاقية ستمكن جامعة قطر من تحسين الأداء الرياضي لطلبتها ، وتحدث اليافعي عن جهود إدارة الأنشطة الرياضية بالجامعة وهي جهود مقدرة حيث أثمرت في وقت قصير بالعديد من الأنشطة الهامة في المجال الرياضي ” .

وأضاف : ” إن الرياضة بالإضافة إلى فوائدها الصحية المعروفة لها فوائد اجتماعية وتثقيفية أخرى ، مؤكداً في هذا المجال حرص جامعة قطر على الاستفادة من خبرات الرابطة القطرية للرياضيين لتشكيل فريق قوي بجامعة قطر “.

وفي كلمته بالمناسبة قال السيد عبدالرحمن الكواري نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة القطرية للاعبين : ” إن مذكرة التفاهم مع جامعة قطر تأتي ضمن مشروع الرابطة لدعم المؤسسات التعليمية من خلال توفير الخبرات الفنية لإدارة فرق كرة القدم ، حيث ستفتح المجال لتدوير لاعبي كرة القدم في مجال التدريب وفتح المجال أمامهم لتطوير مهاراتهم التدريبية ” .

وأضاف بأن الرابطة القطرية للاعبين من خلال أكاديمية الرابطة سوف ترعى فريق جامعة قطر خلال مشاركته في دوري الجامعات ، وسوف ترعى فريق جامعة قطر للهواة والذي سيشارك في منافسات دوري الهواة هذا الموسم ” .

وختم الكواري بتقديم الشكر لجامعة قطر لتسهيلها كافة العقبات لتوقيع هذه الاتفاقية انفتاحها والتزامها الدائم بدعم تطوير كرة القدم.