الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.12.2013 9:58 في :

متابعة: بلال مصطفى//

تنطلق منافسات الجولة التاسعة من دوري قطر غاز ليغ عصراليوم بـ 3 مباريات،حيث يشهد ملعب سعود بن عبدالرحمن بالوكرة إقامة مباراتين تنطلق الأولى في الرابعة بعد العصر،بين الوكرة والريان.

وتعقبها مباشرة مباراة الأهلي والشيحانية في السادسة والنصف،فيما يلتقي مسيمير مع الشمال في نفس التوقيت بملعب السيلية في لقاء يمثل قمة الجولة التاسسعة.

وتعد مباراة الشيحانية والأهلي الأهم وأيضا لقاء مسيمير مع الشمال لكون 3 فرق من هؤلاء تنافس على الصعود لدوري الأضواء هي الشمال والشيحانية ومسيمير،في ظل الصراع المحتدم حتى الآن بين الفرق الثلاثة ورابعهم المرخية الذي ابتعد قليلا عن المنافسة على بطاقتي التأهل بعد خسارتين متتالتين.

الشمال والحلم الكبير على حساب مسيمير

ستكون مواجهة الشمال اليوم مع مسيمير صعبة بالتأكيد خاصة أن الأخير ينافس هو الأخر على انتزاع احدى بطاقتي التأهل لدوري الاضواء ويحتل المركز الحامس بـــ 15 نقطة وفوزه يدفع به مرة واحدة للاقتراب من القمة التي يحتلها الشمال مشاركة مع الجيش بـ 19 نقطة.

وهذا يعني أن المباراة بالنسبة للفريقين بمثابة 6 نقاط كاملة كونهما منافسان مباشران على الصعود لدوري الاضواء،لكن السؤال هل يترك الشمال الفرصة لـمسيمير ليمر بسهولة ويلحق به في المقدمة ويقلص الفارق لنقطة واحدة.

الشيحانية يسعى للفوز على الأهلي

يسعي الشيحانية بكل تأكيد مواصلة مشواره الرائع في دوري قطر غاز ليغ بفوز جديد على حساب الأهلي اليوم وهو الاقرب بالفعل للفوز لما يتمتع به من مستوى جيد اضافة إلى أنه يسعى بقوة لاعتلاء القمة في غياب الجيش الذي سيلعب غدا مع الخريطيات.

الشيحانية يحتل المركز الثالث بـ 18 نقطة خلف الشمال الثاني والجيش الأول ولكل فريق 19 نقطة،وفوزه اليوم يدفع به للقمة شرط تعثر الشمال الذي يلاقي مسيمير في نفس التوقيت اليوم بالسيلية.

وحالة فوز الشيحانية سيكون الفوز السابع للفريق من 9 مباريات،أما الأهلي فيقبع في المركز السادس عشر بـ 5 نقاط فقط،وبامكانه اليوم احداث المفاجآة لو اراد ذلك،رغم صعوبة المهمة في مواجهة فريق ينافس على القمة.

الوكرة والريان فى لقاء نسيان الأحزان

أما المباراة الثالثة التي تجمع الريان بالوكرة فهو لقاء عادي بالنسبة لمركز الفريقين فى جدول الترتيب ، حيث يسعي كل مدرب لتجهيز لاعبيه من الاحتياط ليكونوا جاهزين للمشاركة مع الفريق الاول في دوري النجوم .

لكن هذا لايمنع أن المباراة مهمة للفريقين فالريان تراجع للمركز الخامس بـ 17 نقطة وفوزه يدفع به للمقدمة مرة أخري فيما يعاني الوكرة بشكل كبير ويحتل المركز الثالث عشر بـ 6 نقاط .

وعلى الرغم من أن الفريق لديه أمكانات كبيرة ليحقق الأفضل،وبالطبع سيكون لقاء اليوم حافل بالقوة والاثارة لرغبة كل فريق في تحقيق الفوز ونسيان الام الخسارة .

هذا وتقام يوم الثلاثاء 17 ديسمبر خمس مباريات، حيث يلعب العربي و السد الساعة الرابعة عصرا بملعب العربي ، ومعيذر و المرخية الساعة السادسة والنصف على الملعب نفسه ، كما يلعب الخريطيات والجيش الساعة الرابعة بملعب الريان.

ويلتقى قطر و الغرافة الساعة الرابعة بملعب الغرافة، ويلعب أم صلال و الخور الساعة السادسة والنصف بالملعب نفسه، فيما تأجلت مباراة السيلية و لخويا التي كانت مقررة يوم الثلاثاء 17 ديسمبر إلى موعد لاحق.