الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.04.2015 0:45 في :

متابعة : بلال مصطفى/ج/ح//

لخويا عبر القطراوي بخماسية وتأهل لنهائي كأس قطر

لم يجد فريق لخويا صعوبة حقيقية وهو يواجه فريق قطر في نصف نهائي كأس قطر ، حيث نجح في أن يدك شباكه بخماسية دون رد في اللقاء الذي جمعهما الاحد في استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا .

ليلتقي يوم الجمعة المقبل – الأول من مايو – مع الجيش في المباراة النهائية لكأس العز والفخر -كأس قطر – بعد أن عبر السد 3-1 في المباراة التي سبقت هذا اللقاء

وقد نجح لخويا في إحراز هدف مبكر بالدقيقة 8 عن طريق سبستيان سوريا من كرة مررها خالد مفتاح أخفق في إبعادها حليش لتكون امام سبستيان المواجه للمرمى وسددها بكل ثقة إلى الشباك .

وفي الدقيقة 44 نجح لخويا في إضافة الهدف الثاني عن طريق يوسف المساكني من كرة فشل في إبعادها شاهين علي وسددها المساكني قوية الى الشباك .

وقد تفوق لخويا أداءً ونتيجة في الشوط الاول وخلال الشوط الثاني سعى مبكراً قطر إلى العودة من خلال بعض التغييرات إلا ان الهدف الثالث الذي سجله محمد موسى بالدقيقة 78 قتل أمل القطراية .
ومن ثم أضاف البديل محمد رزاق هدفين آخرين بالدقيقتين 85 و92 بعد أن أصبح الدفاع سالكا ولا يقوى على المواجهة .

لتهتز مكانة الفريق القطراوي الذي لم يقدم اي شئ مما كان يقدمه في الدوري والذي من خلاله كسب احترام الجميع بمن فيهم الخصوم .

الجيش يتأهل إلى نهائي كأس قطر بثلاثية السد

وفي اللقاء الـأول ، كررالجيش انتصاره على السد وتأهل إلى المباراة النهائية لكأس قطر بفوزه 3/1 على السد في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاحد باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا بالدور نصف النهائي للبطولة .
وكان الجيش قد عبر السد أيضا في نصف نهائي الموسم الماضي ، حيث تمكن الجيش من الاستمرار في رحلة الدفاع عن اللقب الذي فاز به في الموسم الماضي بعد أن اقترب من المحافظة على اللقب للموسم الثاني على التوالي .

وكان الجيش البادىء بالتسجيل ، حيث أحرز الهدف الاول بالدقيقة 23 بواسطة واجنر ، وتعادل يوسف احمد للسد “49 ” واحرز رومارينهو الهدف الثاني للجيش “55 ” في حين اضاف محمد مونتاري الهدف الثالث والاخير للجيش بالدقيقة 70 .

وشهد الشوط الاول ندية كبيرة بين الفريقين وحاول السد افتتاح التسجيل في بداية الشوط لكنه لم يستفد من الفرص التي اتيحت له ، وانتهى الشوط الاول بتقدم الجيش بالهدف الذي أحرزه واجنر .

وفي الشوط الثاني نجح يوسف احمد في احراز هدف التعادل للسد لكنه لم يستفد من هدف التعادل بعد ان سمح للجيش بإحراز الهدفين الثاني والثالث ، وزادت معاناة السد في الدقائق العشر الاخير بطرد المحترف الجزائري نذير بلحاج “79 “.
وعلى الرغم من خسارة الجيش امام السد في مبارتي القسمين الأول والثاني بدوري نجوم قطر ، إلا أنه تمكن من تحقيق الفوز بالمباراة ليحقق فوزه الاول على السد في الموسم الحالي .

ويكرر انتصار بعد الفوز بنصف نهائي الموسم الماضي نوعلى الرغم من خسارة السد إلا انه تاثر بغياب عدد من لاعبيه الاسايين ومن أبرزهم خلفان ابراهيم .

ووضع الجيش حدا لمشوار السد في كاس قطر بعد خروحه من الدور نصف النهائي ، في الوقت الذي ستكون الفرصة متاحة امام الجيش للدفاع عن اللقب من خلال خوضه المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل أمام لخويا .

واختير لاعب الجيش ماجد محمد كأفضل لاعب بالمباراة وحصل على 10 آلاف ريال وهى الجائزة المقدمة من مؤسسة دوري نجوم قطر للاعب الأفضل .