الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.01.2014 0:19 في :

متابعة: بلال مصطفى//

يعود دورى قطر غاز ليغ للانطلاق من جديد ، بإقامة ثلاث مباريات ضمن الاسبوع العاشر، علأ ان تستكمل بقية مباريات الجولة مساء الاحد بإقامة 6 مباريات.

وكان دوري قطر غازليغ قد توقف عقب انتهاء مباريات الجولة التاسعة في منتصف الشهر الماضي، وتزامن توقفه مع توقف دوري النجوم نظرا لخوض العنابي بطولة غرب آسيا الثامنة والتي نجح في التتويج بلقبها للمرة الاولى في تاريخه.

وبالحديث عن لقاءات اليوم الأول من البطولة ،فيلتقي في الرابعة والربع على ملعب سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة فريقا الخريطيات والسد، ويحتل الخريطيات المركز الرابع عشر برصيد 8 نقاط، في حين يحتل السد المركز الرابع برصيد 19 نقطة.

ويسعى الخريطيات لتحقيق الفوز لتحسين مركزه في جدول الترتيب، في حين يتطلع السد لاقتناص الصدارة حيث ان الفوز اليوم يضمن له الصدارة بصورة مؤقتة انتظارا لنتائج الفرق الاخرى التي تقع معه في المقدمة، وكان الخريطيات قد تأجلت مباراته مع الجيش في الجولة الماضية، في حين تعادل السد مع العربي بهدف لكل منهما.

وفي السابعة الا الربع على نفس الملعب يلتقي فريقا الوكرة ولخويا، ويسعى كل منهما لتحسين موقعه في جدول الترتيب، حيث يحتل الوكرة المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط، اما لخويا فيحتل المركز السابع عشر وقبل الاخير برصيد 4 نقاط، وكان الوكرة قد فاز على الريان في الجولة الماضية بثلاثة اهداف مقابل هدف، في حين تاجلت مباراة لخويا مع السيلية.

وفي الرابعة والربع على ملعب عبدالله بن خليفة يلتقي فريقا العربي والمرخية، ويتساوى الفريقان في الرصيد ولكل منهما 14 نقطة، ولكن العربي يحتل المركز السابع بفارق الاهداف، في حين يحتل المرخية المركز الثامن.

ويسعى كلا الفريقين للفوز للاقتراب اكثر من المقدمة خاصة فريق المرخية احد الفرق الاربعة التي تتطلع للتأهل لدوري النجوم، ومن ثم يسعى لبداية قوية تقربه من المربع الذهبي، ودخول دائرة المنافسة على الصعود لدوري الاضواء والشهرة مع فريقي الشمال والشحانية،وكان العربي قد تعادل مع السد بهدف لكل منهما في الجولة الماضية، في حين فاز المرخية على معيذر بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

ستة لقاءات مثيرة في ختام الاسبوع الـ 10

وتختتم الجولة العاشرة يوم الاحد بستة لقاءات لا تقل إثارة عن مباريات الافتتاح فى اليوم الاول ، حيث تقام مباراتان على ملعب الغرافة، وتجمع الاولى بين قطر والجيش فى الرابعة والربع ، بينما يلتقى أم صلال بالريان فى السادسة وخمس وأربعين دقيقة .

وعلى ملعب قطر يلعب الخور مع الغرافة فى الرابعة والربع ويلتقى السيلية بالشيحانية فى السادسة وخمس وأربعين ، بينما يلعب الأهلى مع الشمال فى الرابعة والربع ويلتقى معيذر مسيمير فى السادسة وخمس وأربعين دقيقة .

جدول غاز