الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
29.10.2020 6:04 في :

الدوحةينطلق اليوم الخميس الأسبوع الثاني من دوي الدرجة الثانية ، حيث تقام ثلاث مباريات ضمن القسم الأول للموسم الرياضي2021-2020 ، فيلتقي البدع مع الوعب على استاد نادي الخور، ولوسيل مع الشمال على استاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة، ومعيذرمع الشحانية على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ، وتقام المباريات الثلاث في توقيت واحد وهو السادسة والنصف مساءً .

وتبقى مباراة واحدة من هذا الأسبوع تم تأجيلها والتي تجمع بين المرخية ومسيمير، حيث ستقام بتاريخ 12 نوفمبر المقبل بسبب ارتباطالمرخية بخوض مباراة نصف نهائي كأس الأمير أمام العربي التي ستقام مساء الجمعة 30 الجاري .

وتدخل الفرق هذه الجولة والمرخية في مقدمة الترتيب العام بثلاث نقاط ومتقدماً بفارق الأهداف عن كل من الشحانية والشمال ومسيمير أصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع، بينما جاءت الفرق الخاسرة في المراكز من الخامس وحتى الثامن على الترتيب وهي البدع ولوسيل ومعيذر والوعب بدون رصيد من النقاط .

معيذر والشحانية الأكثر أهمية

تطل مباراة معيذر والشحانية كأهم مواجهة بالجولة الثانية ، حيث يبقى خيار الفوز والنقاط الثلاث مطلب الفريقين بكل تأكيد .

فالشحانية يدخل اللقاء وعينه على الفوز والحصول على النقاط الثلاث لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده بعد فوزه في الجولة الأولى،لاستمرار التفوق في المنافسة الشرسة بالدوري.

في المقابل يدخل معيذر المباراة خالي الوفاض بعدما خسر في المباراة الأولى أمام الشمال، ويسعى للتعويض دون شك والخروج بنتيجةإيجابية لتحسين وضعه في جدول الترتيب وعدم تعقيد الأمور مبكرًا.

الشمال ولوسيل في مباراة من العيار الثقيل

وفي المباراة الثانية يدخل الشمال مُنتشيًا بالفوز في الجولة الأولى ومتسلحًا بقوته الضاربة من أجل تحقيق الفوز والاستمرار في المنافسة بقوة في ظل التغييرات الموفقة على صعيد الانتدابات والتي ساهمت في ظهوره بشكل أفضل .

أما لوسيل والذي خسر في الجولة الأولى على الرغم من مردوده الرائع أمام الشحانية ، يظل واحداً من الفرق الجيدة وسيكون ندًا قويًا فيالمباراة محاولاً تحقيق الفوز وهو حلم مشروع .

الوعب والبدع والبحث عن الفوز الأول

وعلى الرغم من أن مباراة الوعب والبدع مواجهة بين فريقين من خارج دائرة المنافسة على الصعود لدوري النجوم وكلاهما خسر في الجولة الأولى ، إلا أن كلاهما يبحث عن الفوز الأول وتبدو الكفة متوازنة بينهما.

وإن كانت تميل لصالح البدع نسبياً ، فهو الأقرب إليه بما يمتلكه من نتائج وخبرات رائعة من الموسم الماضي والتي ساهمت باحتلاله المركز الثاني قبل توقف المسابقة .

وكانت الجولة الأولى شهدت أربع مواجهات، أسفرت عن فوز المرخية على الوعب 0/4، ومسيمير على البدع 0/2، والشحانية على لوسيل 0/2 أيضا، والشمال على معيذر بنفس النتيجة .

ويقام دوري الدرجة الثانية بمشاركة ثمانية فرق، بعد أن شهد الموسم الجديد مشاركة خمسة فرق فقط في بطولة كأس الدرجة الثانية دونمشاركة فرق البدع ولوسيل والوعب، وهو ما كان أيضاً بعد استئناف النشاط الكروي بعد فترة التوقف، بسبب تفشي جائحة كورونا (كوفيد – 19) .