الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الخليجي
28.11.2019 21:16 في :

الدوحة – عقد جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي العربي موتمراً صحفياً بحضور علي حسن الصلات رئيس اللجنة الإعلامية لخليجي 24 وقال الرميحي في بداية المؤتمر أنه تم  قبول ملف الاتحاد العراقي لاستضافة خليجي 25 .

موضحاً أنها موافقة مبدئية سواء للطلب أو الملف العراقي ، وسيتم الكشف عن معايير وشروط استضافة البطولة الاسبوع الماضي وارسالها إلى الاتحاد العراقي وإلى جميع  الاتحادات الأخرى.

وأكد الرمبحي على أن الجميع داخل المؤتمر العام وافقوا على طلب العراق وأبدوا ترحيبهم بإقامة البطولة في مدينة البصرة.

وأرضح أن الاتحاد العراقي هو الاتحاد الوحيد حتى الآن الذي تقدم بطلب لاستضافة خليجي 25 وقال :” من وجهة نظري فإن العراق يملك من 70 الى 80% من المعايير المطلوبة لتنظيم البطولة ، والمهم بالنسبة لنا هو الوصول الى الافضلية في تنظيم كأس الخليج”.

واكد جاسم الرميحي ان الملف العراقي جيد ، ومع ذلك لابد من تطبيق المعايير المطلوبة وقد تطرقنا الى هذا الامر مع عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي.

وعن مستقبل كأس الخليج بعد مشاركة جميع الاتحادات في المؤتمر العام وهل زالت الغمامة قال الامين العام للاتحاد الخليجي :” نحن هنا للحديث عن الرياضة وليس عن السياسة ، وعلينا الفصل بين الرياضة والسياسة ، والكل حقيقة كان متفقا على أهمية كأس الخليج واستمرارها ، بعد ان أقيمت على مدار 49 عاماً ، والكل ايضا متعطش لإقامتها بشكل دائم”.

واوضح ان غياب رؤساء اتحادات السعودية والامارات والبحرين عن حضور المؤتمر العام لم يؤثر على الاجواء خاصة وانه كانت هناك اعتذارات رسمية عن عدم الحضور لظروف خاصة .

وقاموا بإرسال مندوبين عنهم وهو مؤشر جيد على ضرورة استمرار البطولة ، ولذلك اعتقد ان مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في خليجي 24 كان أمرًا جيدا للغاية.