الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.03.2015 18:30 في :

متابعة: بلال مصطفى//

صعد فريقا جامعة قطر وكلية قطر للطيران إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الجامعات في نسختها الأولى، بعد أن تغلب الأول على فريق كلية شمال الأطلنطي في قطر بهدفين دون رد، في حين تغلب الثاني على جامعة نورثوسترن في قطر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور قبل النهائي للبطولة.

وتأتي هذه البطولة في سياق برامج التنمية المجتمعية التي تتبناها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وذلك من أجل تنشئة أجيال تتمتع بالصحة الجيدة، وتتبع أسلوب حياة صحي ونشط.

وستنطلق المواجهة المرتقبة بين جامعة قطر وكلية قطر للطيران في السادسة من مساء الخميس الموافق الثاني عشر من مارس الحالي، وستقام المباراة على ملعب رقم (3) التابع للمدينة التعليمية.

وتعتبر بطولة كأس الجامعات تتويجاً للشراكة المتميزة بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر، حيث شهدت مشاركة العديد من الجامعات، بالإضافة إلى الكليات المختلفة في دولة قطر.

ويولي الاتحاد القطري لكرة القدم اهتماماً كبيراً بهذه المسابقة، لا سيما وأنها تمثل برنامجاً مثالياً للشباب والنشء في دولة قطر، وهو ما قد ينعكس بشكل إيجابي على تطوير كرة القدم في الدولة.

وقد تم رصد جوائز قيّمة للفرق الفائزة، حيث سيتحصل بطل النسخة الاولى من كأس الجامعات على 20000 ريال قطري، اما صاحب المركز الثاني فسيحصل على 10000 ريال قطري، وسينال أفضل لاعب للبطولة 2000 ريال قطري.

وفي هذا الصدد أشار السيد هلال المهندي، مدير إدارة تطوير دوري الجامعات والمدارس، قائلاً: “إننا ملتزمون في الاتحاد القطري لكرة القدم في توفير برامج مناسبة لطلاب الجامعات.

ويعتبر كأس الجامعات من بين هذه البرامج التي تمثل شراكة متينة بيننا ومؤسسة قطر، وهو ما يجعلنا نتطلع لمواصلة مثل هذا النوع من المسابقات والبرامج التي تمثل أيضاً أداة مهمة لتطوير كرة القدم في دولة قطر”.

كاس جامعات لوجو