الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.10.2015 22:24 في :

متابعة : بلال مصطفى//

انطلقت مساء الخميس، الموافق الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري، مباريات النسخة الثالثة من بطولة دوري الجامعات للموسم الرياضي 2015-2016، والتي تنظمها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.
وحضر انطلاق البطولة، والتي تحتضنها ملاعب مؤسسة قطر، السيد إبراهيم شاهين السليطي، نائب رئيس لجنة دوري المدارس والجامعات في الاتحاد القطري لكرة القدم.
وفهد الدرويش،مشرف خدمات الترفيه بإدارة خدمات الدعم في مؤسسة قطر، وفيصل الدوسري، مدير قسم خدمات المجتمع بإدارة خدمات الدعم بالنيابة في مؤسسة قطر، حيث جاءت الانطلاقة مثيرة وحماسية وسط حضور جماهيري كبير.
وتمكن فريق كلية قطر لعلوم الطيران في اللقاء الأول من الفوز على فريق جامعة جورجتاون بنتيجة 3-2، ليحصد ثلاث نقاط ثمينة، وذلك ضمن إطار الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى.
وأحرز الأهداف للفريق الفائز كل من محمد عبدالله، ومحمد علي وناصر الخابي، فيما أحرز لجورجتاون عبدالعزيزالبوعينين وعويس خان.

جامعات
وفي اللقاء الثاني ضمن منافسات المجموعة ذاتها، استهل حامل اللقب فريق جامعة قطر مشواره بالبطولة بفوز مريح أمام جامعة نورثويسترن، برباعية نظيفة.
وجاءت الأهداف عن طريق عباس محمد “هدفين”،وهدف لكل من إسلام أشرف وأحمد سليمان، ليوجّه بهذا الفوز رسالة قوية لجميع الفرق.
هذا وسوف تنطلق مباريات الجولة الثانية يوم الخميس القادم والموافق 29 الجاري، بلقاء جامعة كالجاري وكلية طب وايل كورنيل في السادسة مساء ضمن مواجهات المجموعة الثانية بالملعب رقم 1 في المركز الترفيهي بمؤسسة قطر.

وفي لقاء آخر ضمن مواجهات المجموعة نفسها، سيلعب فريق جامعة كارنيجي ميلون مع فريق كلية شمال الأطلنطي،وذلك في تمام السابعة مساء على الملعب ذاته.
والجدير ذكره أن دوري الجامعات يقام خلال الفترة من الثاني والعشرين من أكتوبر الحالي وحتى الثاني من فبراير ٢٠١٦، وستقام جميع المباريات على ملعب رقم 1 بمؤسسة قطر.
وستلعب المباريات يوم الخميس في كل جولة وسيتخلل البطولة فترة استراحة واحدة في أواخر نوفمبر وحتى منتصف يناير.

جامعات 3انطلاق