الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.01.2015 1:40 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

قال جمال بلماضي مدرب العنابي أن لقاء وداع استراليا مع البحرين فرصة للفريقين حتى يخرجا من البطولة برأس مرفوعة.

مشيرا الى أن العنابي يضم لاعبين صغار في السن ويحتاجون للخبرة ، وأنهم تعلموا الكثير من المشاركة في البطولة القارية القوية .

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي أن مواجهة البحرين اليوم مختلفة ،وان كل فريق يسعى للفوز حتى ينهي مشواره في البطولة بشكل جيد ، ونحن سنلعب بمنتهى القوة والندية .

وأنه يعتبر مباراة البحرين بمثابة إعداد جيد لما هو قام من استحقاقات ، حيث أنه قد يلتقي المنتخبان مرة أخرى .

وأوضح جمال بلماضي ، أن العنابي لعب أسواء مباراة له منذ 7 أشهر أمام الإمارات التي خسرها بأربعة أهداف مقابل هدف ، وأن اللقاء الثاني أمام إيران كان هناك آداء أفضل .

وقال : المنافس في اللقاء الأخير لديه الخبرة الكاملة ، فهو لعب في مونديال البرازيل 2014 ولديه لاعبين أصحاب خبرات ، مؤكداً في الوقت نفسه على أن لاعبي العنابي استفادوا من الإحتكاك القاري المهم الذي يصقل خبرات كل اللاعبين المشاركين .

وعن لقاء اليوم وما إذا كان سيشهد تغييرا في التشكيل ، قال جمال بلماضي : من الممكن أن يكون هناك بعض التغييرات على التشكيل الأساسي للمجموعة ولكن لم نحدد حتى الآن التشكيل .

وبخصوص برنامج العنابي في المرحلة المقبلة ، أشار المدرب بلماضي إلى أن المنتخب لديه مباراتين في شهر مارس مع الجزائر وسلوفينيا.

وفي شهر يونية هناك معسكر في انجلترا وسيخوض المنتخب بعض المباريات الودية التي ستجهزه للاستحقاقات المقبلة ومن بينها ودية أمام منتخب اسكتلندا .

وحول ماذا سيكون عليه العنابي في مونديال 2022 ، قال بلماضي : قطر لديها عدد من المنتخبات المتميزة مثل عنابي الشباب والأولمبي والمنتخب الأول ، وكلهم يضمون لاعبين متميزين ، ومن السابق لأوانه الحديث عن الشكل العام لمنتخب قطر في مونديال 2022 .

وفي رده على تساؤل آخر عن منتخب الجزائر وحظوظه في كأس أمم أفريقيا ، قال المدرب : الكل شاهد الجزائر في مونديال 2014 وظهر بالشكل المتميز ، وهو فريق جيد والأمور متاحه أمامه للفوز بالبطولة .