الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.01.2015 23:27 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

أكد جمال بلماضي مدرب منتخبنا الوطني أن العنابي جاهز تماما لمواجهة نظيره الايراني متطلعا لتقديم مستوى يليق ببطل الخليج ويعزز حظوظه في مواصلة المشوار في البطولة القارية .

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى ظهر اليوم أن العنابي لم يكن في المستوى المعروف عنه خلال لقائه الأول أمام الإمارات في الجولة الأولى ، وهدفنا التعويض من خلال تخطي المنتخب الإيراني .

ونسعى لحصد النقاط الثلاثه حتى يحصل المنتخب على دافع قوي لمواجهة البحرين في الجولة الأخيرة ، وتابع بلماضي : علينا أن نتفادى ماحدث في اللقاء السابق .

وأتوقع أن يكون العنابي غير في مواجهة إيران ، وأثق كثيراً في كل اللاعبين ، فالفريق لعب وقدم مباريات مهمة وقوية في السابق ولكن لم يكن في فورمته ومستواه المعروف بالجولة الأولى له بالبطولة الآسيوية .

وأشار المدرب الى أن الإعداد للقاء إيران كان جيداً ، وأنه هيأ اللاعبين نفسياً ، وأن الفترة القصيرة بين اللقاء السابق واليوم دفعته لمحاولة إخراج اللاعبين نفسياً ومعنوياً من آثار الهزيمة الأولى في البطولة .

وأوضح جمال بلماضي ، أنه يتوقع أن تكون المباراة قوية أمام إيران المنتخب الجيد الذي شارك في مونديال البرازيل ، وقال : نخوض تحدياً جديداً لنا في البطولة.

وعلينا أن نكون في الموعد ، مؤكداً في الوقت نفسه على أن العنابي يضم لاعبين معظمهم من الشباب ويطمحون للتطور واكتساب الخبرة ، وأن هذا الفريق نجح في الفوز بكأس الخليج الأخيرة عن جدارة مع الأخذ في الإعتبار أن كلا البطولتين مختلفتين.

وشدد جمال بلماضي ، على أن كل منتخب لديه خطة وأسلوب ، وأنه سيعمل على إيجاد الحلول ، وهو يعرف أن الإيراني لديه نقاط ضعف سيلعب عليها العنابي .

وأضاف بلماضي أنه لن يتحدث عن الخطط التي سيلعب بها في المواجهة ، مكتفياً بالقول علينا أن نستغل أخطاء المنافس ونكون في مستوانا المعروف ، معترفاً بأن لكل مباراة ظروفها ولا يمكن مقارنة اللقاء السابق أمام الإمارات بمواجهة اليوم .

وعن مدى جاهزية اللاعبين للمباراة وما إذا كان هناك إصابات أو غيابات ، قال بلماضي : الجميع في حالة فنية ومعنوية جيدة ، وهم جاهزون للقاء ولا توجد غيابات أو إصابات ، وهناك تحفز وحماس لدى كل اللاعبين الراغبين في تصحيح المسار .

وفي رده على تساؤل حول ما إذا كان يخشى على مستقبله مع العنابي في حال ودع البطولة ، قال بلماضي : أنا هنا أؤدي دوري وأعمل على رأس الجهاز الفني وهذا السؤال يوجه لاتحاد الكرة .
محمد موسى : نسينا الامارات وتركيزنا على إيران

من ناحيته أكد محمد موسى لاعب العنابي ، على أن الكل في المنتخب نسى الخسارة من الإمارات ، وهناك إدراك لأهمية مواجهة الخميس أمام إيران التي ستكون صعبة وقوية على الفريقين ، مشدداً في الوقت نفسه على أن العنابي قادر على تحدي الصعاب .

وتمنى محمد موسى أن تكون الكلمة النهائية للعنابي في اللقاء ، وأن المنتخب الإيراني لديه بعض نقاط الضعف وسيلعب عليها العنابي أملاً في حصد النقاط الثلاث وهو الهدف الذي يلعب من أجله المنتخب للمباراة .

وأكد محمد موسى أن العنابي تطور كثيراً في الآونة الأخيرة ، وأن متوسط أعمار اللاعبين صغير وهم قادرين على العطاء في السنوات القادمة .

وأشار محمد موسى إلى أن كل التركيز على لقاء إيران ، فهو الذي يشغل كل اللاعبين الطامحين والراغبين في العودة من جديد للبطولة .

متمنياً أن يوفق منتخبنا ويقدم المستوى المنتظر منه وأن يحقق الفوز ، متمنياً أن يكون هناك توفيق لكل اللاعبين .

AH3Q7253