الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.01.2014 15:25 في :

متابعة:بلال مصطفى//

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لبطولة غرب آسيا الثامنة للرجال عن تقديم جوائز مالية لأفضل اللاعبين في البطولة.

جاء ذلك بعد الاتفاق مع شركة فيفتي وان ايست (سوني) على تقديم مبلغ 50 ألف دولار من أجل تكريم أفضل لاعب في البطولة والهداف وأفضل حارس مرمى.

ويحصل أفضل لاعب في البطولة على مبلغ 20 ألف دولار أميركي، في حين يحصل الهداف على مبلغ 15 ألف دولار، ويحصل أفضل حارس مرمى على 15 ألف دولار، وهذه هى المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يتم فيها تقديم جوائز مالية لأفضل اللاعبين.

وكانت جوائز البطولة شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال هذه النسخة عبر الرعاية التي قدمتها شركة قطر غاز، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 300 ألف دولار أميركي، مقابل 200 ألف دولار لصاحب المركز الثاني، و100 ألف دولار لصاحب المركز الثالث.

ويشارك في البطولة تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات، ضمت الأولى منتخب قطر المضيف إلى جانب السعودية وفلسطين، في حين ضمت الثانية عمان والعراق والبحرين، وضمت الثالثة الأردن والكويت ولبنان.

وفي الدور قبل النهائي يلتقي يوم السبت المقبل قطر مع الكويت على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا عند الساعة 5:30 مساء، في حين يتقابل البحرين مع الأردن على ذات الملعب عند الساعة 8:30 مساء، وتقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 7 ينايرعلى ستاد جاسم بن حمد بنادي السد.