الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.11.2016 10:44 في :

متابعة : بلال مصطفى /ح //
ستكون فرق دوري نجوم قطر على موعد مع الإثارة من خلال مواجهات الجولة الثامنة للبطولة والتي ستنطلق يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر الحالي وتستمر حتى السبت الموافق 26 من نفس الشهر .

وستكون ضربة البداية من خلال مواجهة الشحانية مع الوكرة والتي ستقام في الرابعة من عصر الخميس باستاد حمد الكبير بالنادي العربي ، وفي نفس اليوم يستضيف الخور فريق الغرافة باستاد الخور .
وفي اليوم التالي ستقام أربع مباريات حيث سيلتقي السيلية مع الأهلي في الرابعة عصراً باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ، وسيواجه أم صلال فريق لخويا في السادسة مساء باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر .

ويستضيف استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مواجهة الريان مع معيذر والتي ستقام في السادسة وعشر دقائق ، وسيكون الجيش على موعد مع مواجهة الخريطيات باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا .

ويسدل الستار على الجولة الثامنة من خلال ديربي العربي مع السد والذي سيقام في الخامسة وأربعين دقيقة باستاد حمد الكبير بنادي العربي .

استعادة التوازن

يتوقع أن تشهد المواجهات السبع للجولة الثامنة إثارة كبيرة لرغبة كل الفرق في تحقيق الفوز من اجل تحسين مواقفها في جدول الترتيب خاصة الفرق التي تعاني في القاع ، في حين ستلعب فرق المقدمة من اجل المحافظة على مراكزها .
ويسعى الشحانية إلى استعادة توازنه من جديد في دوري نجوم قطر وتعويض خسارته الأخيرة أمام الجيش ، وتصطدم محاولات الشحانية في استعادة نغمة الفوز برغبة فريق الوكرة في تحقيق فوزه الأول من أجل الهروب من شبح الهبوط الذي يطارده في الوقت الحالي .

حيث يتذيل الوكرة جدول الترتيب برصيد نقطتين ، في حين يحتل الشحانية المركز العاشر برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف عن الخور والأهلي .

وسيبحث الخور الثامن برصيد 8 نقاط عن تعويض خسارته الاخيرة أمام معيذر ، عندما يواجه الغرافة في مواجهة قوية ، حيث سيحاول الغرافة الاستمرار في انطلاقته عقب انتصاره بالجولة الماضية على العربي وهو ما دفعه إلى احتلال المركز الخامس والاقتراب من المربع .

كما يسعى السيلية صاحب المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط في استمرار انطلاقته بعد فوزه على الخريطيات بالجولة الماضية ، وسيكون السيلية على موعد مع مواجهة صعبة أمام الاهلي التاسع برصيد 8 نقاط والذي تعادل بالجولة الماضية أمام أم صلال .
وسيكون لخويا الثالث برصيد 15 نقطة على موعد مع مواجهة صعبة أمام أم صلال السادس، وسيحاول الفريقان تعويض تعادلهما الأخير بالجولة الماضية ، حيث تعادل لخويا أمام الريان في حين تعادل أم صلال مع الأهلي .

كما سيكون الريان الرابع برصيد 13 نقطة على موعد مع مواجهة قوية وصعبة أمام معيذر السابع برصيد 9 نقاط والمنطلق بعد ثلاثة انتصارات متتالية ، وهو ما سيحفل بمباراة مثيرة .

صدارة الجيش

أما الجيش المتصدر برصيد 19 نقطة ، فسيكون على مواجهة سهلة ـ نظريا ـ عندما يلاقي الخريطيات صاحب المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط ، وسيلعب الفريقان من أجل الفوز .
فالجيش سيحاول تعزيز صدارته وتحقيق انتصاره السابع والمحافظة على فارق النقاط بينه وبين مطارديه ، كما سيحاول الخريطيات إنقاذ موقفه وتحقيق فوزه الثاني من اجل الابتعاد عن دائرة الخطر.

ديربي العربي والسد

وسيسدل الستار على الجولة الثامنة لدوري نجوم قطر من خلال الديربي الجماهيري الكبير والذي سيجمع بين فريقي العربي والسد والتي ستقام مساء السبت المقبل ، ويسعى الفريقان إلى استعاد نغمة الفوز من جديد بعد تعثرهما بالجولة الماضية .
حيث تعادل السد أمام الوكرة في حين خسر العربي أمام الغرافة ، وعلى الرغم من اختلاف موقف الفريقين بجدول الترتيب واحتلال السد للمركز الثاني والعربي للمركز الحادي عشر .
إلا أن المباراة يتوقع أن تشهد ندية قوية ، حيث سيحاول العربي استعادة توازنه وإيقاف نزيف النقاط ، في حين سيلعب السد للاستمرار في مطاردة الصدارة وتضييق الفارق مع الجيش المتصدر .