الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.12.2013 13:10 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

الدوحة، قطر، 8 ديسمبر 2013: عقد صباح اليوم الأحد 8/12 بالطابق التاسع والعشرين بمقر الاتاحاد القطرى لكرة القدم الكائن ببرج البدع وقائع المؤتمر الصحفى الخاص بجولة كأس العالم فى قطر ، بحضور أنطوان طيار مدير الشؤون العامة والاتصالات المؤسسية لدى شركة “كوكاكولا الشرق الأوسط” ، وخالد مبارك الكواري، مدير ادارة التسويق و الاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم،وناصر الخاطر المدير التنفيذي للإتصال والتسويق باللجنة العليا لقطر 2022 .

حيث سيصل كأس العالم إلى العاصمة القطرية الدوحة في 12 ديسمبر ضمن “جولة كأس العالم فيفا” الحصريّة مع كوكاكولا، والتي يزور فيها الكأس العديد من بلدان العالم ويفتح المجال أمام الملايين في مختلف دول العالم لعيش تجربة الاثارة من كأس العالم لكرة القدم في مجتمعاتهم استعداداً للبطولة التي ستعقد في مدينة”ريوديجانيرو”البرازيلية خلال عام 2014

وبدأت شراكة كوكاكولا مع الفيفا منذ العام 1974، وتكللت هذه الشراكة برعايتها لكأس العالم في العام 1978. وتعتبر شركة كوكولا داعم كبير لكرة القدم على جميع المستويات فهذه هي المرة الثالثة التي تنظم فيها الشركة جولة لكأس العالم مع الفيفا، حيث كانت الجولة الأولى في العام 2006 وتلتها جولة ثانية في العام 2010.

وتأتي “جولة كأس العالم فيفا”(FIFA World Cup™ Trophy Tour) لكرة القدم بهدف جمع مشجعي كرة القدم من مختلف دول العالم مع أحد أكثر رموز الكرة شهرة، فالجولة هي معرض لهذا الكأس الذهبي الأصيل والمتين، الذي ينشر السعادة بين آلاف المشجعين حول العالم. وسيتمكن المشجعون من رؤية الكأس وأخذ الصور التذكاريّة التي التقطوها خلال استمتاعهم في “منطقة المشجعين” (Fan Zone) من كوكاكولا.

سيُقام هذا الحدث الحصري في الدوحة يوم السبت 14 ديسمبر، حيث يتيح للمشجعين وممثلي وسائل الإعلام فرصة ذهبية لعيش تجربة كرة القدم بأجمل صورها، فضلاً عن مشاهدة “كأس العالم فيفا” لكرة القدم وتاريخه العريق.

وتجدر الإشارة الى أن جولة كأس العالم مع كوكاكولا لهذا العام ستكون الأطول والأضخم على مستوى العالم حيث ستقطع أكثر من 92 ألف ميل وستزور 89 دولة في 9 اشهر، 50 دولة منها يزورها الكأس لأول مرة.

وتم إطلاق الجولة رسميّاً في البرازيل بتاريخ 12 سبتمبر قبل زيارة جزر المحيط الهادئ وأمريكا الوسطى ومنطقة بحر الكاريبي. وبعد زيارة قطرسيسافر الكأس إلى الإمارات العربية المتحدة ليختتم بذلك جولته في الشرق الأوسط وينتقل بعدها إلى أوروبا وأمريكا الجنوبية قبل الانتهاء من رحلته في شهر أبريل في البرازيل وتحديداً قبل بدء بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014.

طيار: سعداء بجلب الكأس لمنطقة الشرق الأوسط وبشراكتنا مع اتحاد الكرة
كوكا 4
وفي سياق متّصل قال السيد أنطوان طيار مدير الشؤون العامة والاتصالات المؤسسية لدى شركة “كوكاكولا الشرق الأوسط”: نتشرف بالمشاركة في نقل جولة كأس العالم لكرة القدم، وتقدم بالشكر لكل المسؤولين في قطر بالتعاون الذي وجدوه، وأكد سعادتهم بأن يظهر كأس العالم لأول مرة في قطر، وأكد انهم حريصون على أن يعيش الجميع تجربة كأس العالم.
واضاف: كأس العالم لها معزة خاصة في قلوب محبي كرة القدم، ولذلك قبلوا المسؤولية لاستضافة الكأس التي تمتلك قيمة معنوية اغلى بكثير.

واضاف : “قامت كوكاكولا بتحفيز حب كرة القدم حول العالم من خلال شراكتها مع الفيفا، نحن مسرورون جداً لقدرتنا على جلب الكأس الأكثر تألقاً واثارة لكل دول العالم لمنطقة الشرق الأوسط، ونحن على ثقة كاملة بأنها تجربة لا تنسى للآلاف من المشجعين”.

وأوضح انطوان : الكأس يتجول على مدى 9 شهور، بدأت الجولة من البرازيل وتستمر حتى فبراير 2014، وذلك لاعطاء حافز لمحبي كرة القدم لتشجيع الكرة، والكأس ستكون معنا في 12 ديسمبر الحالي بعد ان مرت بالعديد من الدول، وهذه الجولة قطعت حتى الآن 1500 كلم،

وقد بدأت الزيارة منذ 2006 وفي 2010 وفي 2014 وهي تمر بشكل خاص على كل الدول المشاركة في البطولة، وهذا العام بالاتفاق مع الفيفا قمنا باضافة 50 دولة جديدة، ليصبح 88 دولة،وسنحت الفرصة لملايين المحبين لرؤيتها والتعاطي والتجاوب مع الكأس بشكل أكثر من رائع .

ونحن سعداء بحضورها الى قطر وذلك لتحفيز الشباب على مشاهدة كأس العالم خاصة وأن كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأكثر في العالم وكذلك في قطر، ونحن سعداء بأن يتزامن حضور الكأس مع احتفالات قطر بالعيد الوطني.

وأضاف: علاقتنا مع الاتحاد القطري تعتمد على الشراكة والتعاون ونحن سعداء باستمرار هذه العلاقة، فالقائمون على الرياضة في قطر واعون جداً بالاهتمام بالعائلات والوافدين، وهو ما يشكل نقلة نوعية، وقطر تواصل عمل جبار للتجهيز لكأس العالم 2022، ومؤكد أن كأس العالم 2022 ستكون من أحلى البطولات.

وعن صاحب فكرة جولة الكأس قال : هي وليدة التعاون والالتزام الموجود بين الشركة والاتحاد الدولي لكرة القدم والثقة الكبيرة التي تم بناءها على مر العقود، وهي وليدة النجاحات والشراكة الملتزمة ليمنحها الاتحاد الدولي في الشركة حق الجولة، والفكرة شبيهة بالشعلة الاولمبية ولكن طريقتها مختلفة.

الكوارى : فخورون بتواجد الكأس فى قطر وفعاليات متنوعة فى انتظار الجماهير

كوكا 2
من جانبه قال خالد الكواري ، مدير ادارة التسويق و الاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم: “انه امر رائع ان نستقبل كأس العالم في دولة قطر في اطار الترويج لكأس العالم 2014 في البرازيل. لقد حاولنا خلال الفترة الماضية بالتحضير لهذه اللحظة المثيرة بشكل مثالي مع شركة كوكا كولا من جميع الجوانب.

وأضاف : نحن في اتحاد الكرة فخورون بهذه اللحظة وكلنا حماس لها باعتبارها لحظة تاريخية ونتمنى للجميع قضاء وقت ممتع مع الفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة في اسباير أو تلك التي تم تحديدها بالتنسيق مع شركة كوكا كولا.

فنحن محظوظون بأن الكأس ستكون موجودة الىن وفي 2022 وهو حدث يهم جميع أهل الشرق الأوسط، والرياضة هي المجتمع وكرة القدم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع واتمنى من وسائل الاعلام ان تقوم بتغطية الفعالية بشكل جيد، ونحن لنا علاقة خاصة مع كوكا كولا ونحن حريصون على استمرارها لمصلحة الكرة القطرية.

وفى هذا الصدد ندعو الجماهير للتواجد في حديقة و قبة اسباير بتاريخ 14/12/2013 لالتقاط صورة مع كأس العالم، فهو حدث تاريخي،لن ينسى، وسيكون راسخا في ذاكرة الانسان، وهناك فعاليات تم التجهيز لها في حديقة اسباير لجميع افراد الاسرة ونحن نتمنى ان يستمتع الجميع بهذه الفعاليات وقضاء وقت ممتع.

وأضاف مدير إدارة التسويق والاتصال : تم تنظيم الكثير من الفعاليات وسيكون هناك استقبال في المطار، وسيكون هناك حفل عشاء تنظمه كوكا كولا، واتحاد الكرة بالتنسيق مع شركائه سيقومون بتجميع اللاعبين الناشئين والشباب بتاريخ 13 للاحتفال بالكأس، واقامة بعض الأنشطة لهم، وهناك فعالية أخرى باعتبار ان الجاليات جزء لا يتجزأ من المجتمع القطري سيكون لهم نصيب من الجولة في النادي العربي، كما سيتم بتاريخ 14 اقامة فعالية عامة ندعو لها الجميع للاستمتاع بهذا اليوم، وبهذا الحدث التاريخي.

الخاطر : توقيت رائع للكأس فى قطر وكلنا حماس للزيارة الرائعة
كوكا 3
أما ناصر الخاطر المدير التنفيذي للإتصال والتسويق باللجنة العليا لقطر 2022 فقد أكد على اهمية دور كأس العالم في توحيد الجماهير ومشجعي كرة القدم حول العالم، وقال إن اللجنة العليا لقطر 2022 تؤمن بأن بإمكان كرة القدم أن تكسر الحواجز بين الثقافات من خلال جذب الجماهير لحضور لأول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط.
وعبر الخاطر عن سعادته بأن تكون دولة قطر المستضيفة لبطولة كأس العالم عام 2022 إحدى محطات جولة الكأس لما لهذه اللعبة من دور كبير في دفع عجلة التنمية والتقدم في قطر والمنطقة والعالم.

فقال: نحن سعداء بوجود كأس العالم في هذه المحطة المهمة للبطولة وللشركة، لأن قطر ستستضيف كأس العالم 2022، وعرج للحديث عن نيسلون مانديلا قال: الرياضة لها القدرة على الالهام وعلى توحيد الشعوب، ولذلك من المهم ان تحتضن القارة الافريقية للمرة الأولى كأس العالم في 2010، ونحن لدينا نفس الايمان، وعندما ترشحنا كانت لدينا فرصة لتعريف العالم بالشرق الاوسط وحب وشقف اهالي الشرق الاوسط وقطر بكأس العالم ، ونسعى لتوحيد الشعوب من خلال كرة القدم ونحن لدينا ايمان تام بأن الزيارة ستكون لها اهمية كبيرة خاصة وانها تأتي على هامش احتفالاتنا بالعيد الوطني، وكأس العالم هي فعالية كبيرة وبالنسبة لي من المهم لكأس العالم أن تكون موجودة في اسباير لتزيد حماس أبناء المستقبل حماس، ونتمنى ان يكون من بينهم من يمثل قطر في كأس العالم 2022.

وأضاف الخاطر: بالنسبة لنا فوجود كأس العالم في هذا التوقيت دافع وايضاً تذكير للعالم بأن كأس العالم 2014 بالبرازيل قد اقترب، وقبل يومين كانت القرعة، ووجود الكأس بعد هذه القرعة في الدوحة سيزيد من حماسنا ونحن نطالب بأن نكون ضمن برنامج الجولة لنسخة 2018، ونحن نسعى لتوعية الشباب باهمية وجود كأس العالم في قطر 2022.

وأوضح ناصر الخاطر: شركة كوكا كولا لديها خطة عالمية اعلامية للترويج لمرور كأس العالم على مختلف الدول، ونحن من طرفنا في اللجنة العليا لقطر 2022 قمنا بوضع خطة لنشر الوعي وسط المجتمع لتفاعلنا مع كأس العالم، والاتحاد القطري ايضاً قام بوضع برنامج للترويج للكأسن والاعلام يظل شريك اساسي لمساعدتنا في الترويج للجولة.