الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.01.2016 23:26 في :

كتب : بلال مصطفى//
أعرب عبد الكريم حسن قائد منتخب قطر الأوليمبي عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة ، واصفاً الفوز الذي تحقق على منتخب كوريا الشمالية بالصعب.
وأكد حسن في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء ، أن التراخي من قبل اللاعبين بعد الهدف المبكر الذي أحرزناه تسبب في تأخر الفوز حتى الوقت الإضافي ،ولكن عزيمة اللاعبين واستفاقتهم أعادت الأمور إلى نصابها الصحيح .
وأضاف عبد الكريم حسن : “تحدث معنا الجهاز الفني عن أهمية الضغط في الوقت الإضافي وتسجيل هدف مبكر حتى يعود العنابي من جديد في المباراة .
وهو ماحدث من جانبنا ونجحنا في تسجيل الهدف الثاني عن طريق علي أسد وحافظ لنا على هذا الفوز والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة”.
وتابع: “نخوض البطولة منذ المباراة الأولى خطوة تلو الأخرى ونحن من صعب المهمة علي أنفسنا اليوم، حيث أن الفرصة الوحيدة لمنتخب كوريا الشمالية سجل منها هدف التعادل في الوقت بدل الضائع .
وأشار عبد الكريم حسن إلى أن القادم في البطولة صعب جدا مؤكدا أن العنابي بحاجة إلى تحقيق الانتصار في المباراة المقبلة من أجل تحقيق حلم التأهل للأولمبياد .
وهذا هدفنا جميعا كلاعبين منذ أول مباراة ونحن نسعى وبكل قوة إلى تحقيق ذلك ونسير في البطولة بشكل جيد وقادرون بإذن الله على تحقيق ذلك.
من جانبه أكد فهد شنين لاعب منتخبنا الأوليمبي على أهمية الفوز الذي تحقق على المنتخب الكوري الشمالي والذي أرهقنا كثيراً في لقاء اليوم بلياقة لاعبيه ،وأن المتابع للقاء سيراه مملاً ولكن الحقيقة عكس ذلك .
وهو ما ألمح إليه المدرب قبل اللقاء بعدما شاهدنا مبارياتهم في الدور الأول ، ولكن بمجهود اللاعبين وعودتهم للقاء مرة أخرى بعد الهدف الذي جاء من خطأ في الثواني الأخيرة مكننا من الفوز.
وقال شنين : “جاءت المباراة تكتيكية في المقام الأول ، وكان بمقدورنا حسم الأمور لصالحنا من البداية ولاحت لنا الكثير من الفرص التي لم نحسن استغلالها “.
وأوضح شنين أن التأهل هو الأهم في هذا الدور لتحقيق الحلم الكبير والوصول إلى نهائيات أولمبياد ريودي جانيرو 2016 للمرة الثالثة في تاريخ منتخبناتنا الأولمبية .
وأضاف فهد بأن الجميع يفكر في المواجهة المقبلة في قبل نهائي البطولة الآسيوية ، مشيراً إلى أنه لا يهم مع من سنلتقي سواء كوريا الجنوبية أم الأردن ، فالفريقان قويان ونحن في أتم الجاهزية لأي منهما .
مؤكداً أن المنتخب يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق طموحاته في البطولة وأهدافه منها ، وحتى الآن حققنا المطلوب على أكمل وجه ويبقى الوصول للمباراة النهائية لضمان تأهلنا للأولمبياد.