الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.02.2015 23:24 في :

كتب: بلال مصطفى//

استقبل السيد / حمد عبدالله الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة مدير إدارة التسويق والاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم بمكتبه ظهر الخميس اللاعب السابق إيدجار ديفيدز أسطورة كرة القدم الهولندية ، وبحضور مسؤولي شركة ” ورلد سبورت ” العالمية .

حيث يتواجد النجم الهولندي حالياً في الدوحة لحضور مباريات بطولة الكأس الدولية والتي قص شريط الافتتاح لها بضربة البداية للنسخة الرابعة المقامة على ملاعب أسباير بمشاركة 12 فريقا من ألمع الاندية الأوربية وتستمر في الفترة من 5-15 من فبراير الجاري .

وجرى خلال الزيارة التباحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك ، وتم التطرق للعديد من الأمور ذات الصلة والتي تتعلق بكرة القدم وسبل تعزيز أوجه التعاون ، من خلال الاستفادة من الخبرات الكروية الكبيرة المتراكمة لدى النجم الهولندي .

الكواري : نرحب بالنجم الهولندي ، ونتطلع لتعاون مثمر في الفترة المقبلة

وعقب انتهاء الزيارة ، صرح حمد الكواري بأن الاجتماع كان مثمراً للغاية ، وتم خلاله مناقشة العديد من الأمور المهمة ، وتخلل الاجتماع الحديث عن بطولة الكأس الدولية ، والنهضة الكروية التي تشهدها قطر على الأصعدة كافة .

موجهاً التحية للنجم الهولندي الذي يعد أحد أساطير الكرة العالمية ، ومتمنياً له قضاء أسعد الأوقات في الدوحة خلال الزيارة الأولى له ، ومشيراً إلى أنه تم التطرق إلى الحديث عن مشروع “كورة تايم” أحد المبادرات الفاعلة والشراكات المثمرة بين الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة ” شل قطر ” .

حيث أوضح لديفيدز تأثيراتها الإيجابية وأهدافها الرامية إلى تعزيز وغرس ثقافة كرة القدم بين الجميع وأهمية ممارستها لدى الشباب في قطر ، وهو الأمر الذي أثمر عن العديد من الفعاليات الهادفة والمنبثقة من هذا المشروع العملاق .

ديفيدز : سعيد بزيارتي الأولى للدوحة وأتمنى إقامة مشاريع رياضية بها

من جانبه ، تحدث إدجار ديفيدز عقب الاجتماع وقال : ” أتوجه بالشكر لأسرة الاتحاد القطري لكرة القدم على هذا الاستقبال المتميز ، لاسيما وهي المرة الأولى لي التي أزور فيها العاصمة القطرية للدوحة “.

ومؤكداً أنه تكون لديه انطباع جيد للغاية لدرجة أنه يفكر فى إقامة مشاريع رياضية هنا على غرار المشروع الذى يقيمه بهولندا وهو ممارسة الكرة فى الشوارع لكي تكون ممارسة كرة القدم للجميع “.

وأضاف في حديثه عن بطولة الكأس الدولية : ” البطولة مهمة للغاية لوجود مدارس كروية مختلفه من أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية وكلها مدارس كروية تعزز اكتساب الخبرات للشباب فى مثل هذه السن الصغيرة وهو ما سينتج عنه مباريات قوية واكتشاف مواهب عديدة من اللاعبين المتميزين ” .

وثمن الأسطورة الهولندية دور دولة قطر المهم على الصعيد الرياضي ، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الدوحة أصبحت من أهم المدن الرياضية على الساحة العالمية .

وهو ما يؤكد قدرة قطر على تنظيم نسخة رائعة من بطولة كأس العالم في 2022 ، معرباً – في الوقت نفسه – عن استعداده لتسهيل كل ما يلزم من أجل تعميق العلاقة الكروية فيما بين هولندا وقطر.

واختتم ديفيدز حديثه متمنياً دوام التقدم للمشروع الكروي القطري الذي بدأ – كما أشار- يقطف ثمار التخطيط الاحترافي الذي وضعته قيادة الاتحاد والمسؤولين عن الكرة القطرية .

حمد وديفيدز 2