الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.02.2016 14:54 في :

متابعة : بلال مصطفى/مجدي إدريس//

اختتمت ظهر اليوم فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية للياقة البدنية لمدربي كرة القدم الحاصلين على الرخصة (سي) وذلك بقاعة الإجتماعات بإدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم .

والتي نظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الأسيوي للكرة وحاضر فيها المحاضر الآسيوي الدكتور طارق البناي من دولة الكويت الشقيقة ، وذلك بحضور السيد عبد الرزاق عبيد ممثلا لإدارة التطوير .

طارق البناي : الدورة خير إعداد للمدرب المحترف

وقد تحدث المحاضر طارق البناي موجها شكره وتقديره للاتحاد القطري على ماوفره للدورة من مقومات على أعلى مستوى مشيداً بالتعاون التام بين الاتحادين القطري والآسيوي من أجل صقل وتطوير الكوادر الفنية .

كما وجه شكره للمدربين على التزامهم الكبير وتفاعلهم الايجابي في المحاضرات النظرية وفي تطبيقاتهم العملية مؤكداً على أن تبادل الخبرات معهم كان من أهم الجوانب الإيجابية بالدورة .

متمنيا أن تكون الفائدة قد تحققت للجميع كما نوه لأهمية تلك الدورة وماسوف يستتبعها من مراحل أخرى من أجل الحصول على رخصة مدرب اللياقة البدنية وهى التي سوف تساهم في إعداد وتكوين مدرب محترف بمعنى الكلمة .

كما أشار إلى أن الاتحاد الآسيوي بصدد دراسة مستقبلية لتعميم تلك الدورة لتصبح إلزامية مع تخفيف شرط المشاركة فيها من ضرورة الحصول على الرخصة بي لضرورة الحصول على الرخصة سي فقط .

وذلك لزيادة قاعدة المستفيدين من تلك الدورة لأهميتها وختم البناي كلمته متوجها للجميع بالشكر متمنيا لهم التوفيق ومؤكداً على أنه سيكون دوما على استعداد لتلقي أي استفسارات من جانبهم .

راضي شنيشل : الدورة إضافة كبيرة كل مدرب

ومن جانبه تحدث الكابتن راضي شنيشل المدرب العراقي الشهير موجها شكره للاتحادين القطري والاسيوي على دعمهما المستمر للعملية التدريبية كما توجه بالشكر للمحاضر .

وأضاف قائلا لم أكن أتوقع أن تكون تلك الدورة بهذا الحجم والكم الكبير من الفائدة الفنية في الجانب البدني لدى كل المدربين ، لاسيما وأنها تساهم في أن يكون عمل المدرب من الناحية العملية مدروسا ووفق معايير مقننة .

تساهم في إعداد اللاعبين بدنيا بصورة جيدة تقيهم شر الاصابات وتساعدهم على تقديم أفضل أداء في المباريات .

وقال شنيشل : ” رغم السنوات الطويلة التي قضيتها في كرة القدم كلاعب وكمدرب إلا أنني استفدت كثيراً من تلك الدراسة ، لاسيما وأنها تساهم في اكتمال شخصية المدرب والوصول بها لمستوى يؤهله للجمع بين الجوانب الفنية التكتيكية .

وأيضا الجوانب البدنية كعنصر أساسي في اعداد اللاعبين للبطولات وختم شنيشل كلمته موجها شكره للجميع بالنيابة عن زملائه المدربين متمنيا التوفيق للجميع “.

شنيشل لياقة بدنية دورة