الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
14.11.2018 16:54 في :

اختتمت ظهر اليوم الأربعاء فعاليات دورة المستوى الثاني لمدربي حراس المرمى، التي أقامتها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم على مدار أسبوع بنادي مسيمير بشاركة 14 مدرباً.

وأقيم الحفل الختامي للدورة بحضور السيد محمد الهاشمي مستشار التخطيط الاستراتيجي بإدارة التطوير، بتكريم محاضر الدورة الكابتن ماهر بيرقدار وتوزيع شهادات المشاركة على الدارسين.

ووجه الهاشمي كلمة نقل فيها تحية السيد حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد والسيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير للمحاضرين والدارسين، وأكد على أهمية دور حراس المرمى في الفريق حيث يقع على قفازاتهم عبء حماية شباك الفريق وطمأنة وتحفيز زملائه وقيادتهم إلى الفوز والبطولات.

وأشار إلى دور مدربي حراس المرمى الهام في تطوير المنظومة الكروية من خلال الارتقاء بمستوى حراس فرقهم، حيث أن المدرب الناجح هو من يصنع الحارس الناجح .

وحمل الهاشمي المدربين مسئولية تنمية القدرات القيادية لدى حراسهم، لاسيما في الفئات السنية، من خلال حسن تدريبهم وتوجيههم والتأثير فيهم، مؤكدا أنه يجب على كل مدرب وضع خطط واستراتيجيات للوصول بمستوى الحارس الفني والبدني والشخصي إلى أعلى مستوى ممكن.

ومن جانبه وجه ماهر بيرقدار، الشكر لإدارة التطوير ومديرها السيد فهد ثاني لسعيها إلى صقل وتطوير مستوى مدربي حراس المرمى، مما يعكس مدى اهتمام الاتحاد القطري بتطوير كل عناصر اللعبة ومنها حراسة المرمى.

وقال بيرقدار إن ذلك ينعكس بالإيجاب على مستوى الحراس في الفرق والمنتخبات القطرية، مضيفا أنه لولا دعم الإدارة والاتحاد لن يكون هناك حراساً أكفاء.

وأشار بيرقدار إلى التزامهم بتدريس البرامج الموضوعة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يتعاون مع الإدارة بشكل جيد في تنظيم كل الدورات.