الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.11.2017 20:00 في : &

الدوحة : اختتمت صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بنادي السد الرياضي فعاليات الدورة التدريبية للمستوى B لمدربي كرة القدم والتي ينظمها الاتحاد القطري بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

حضر حفل الختام السيد فهد عبد الله الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم والمستشار الفني سعيد المسند والسيد علي فرج الغانم المدير الرياضي بنادي السد القطري .

والكابتن عبد القادر المغيصيب المحاضر المعتمد بالاتحاد الآسيوي والذي يشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية ويعاونه المحاضر المساعد الكابتن عبد الرحمن سعيد .

وأكد السيد فهد ثاني في كلمة الختام التي ألقاها للدارسين :” نحن نؤمن بأهمية تطوير المدربين لأن المدرب عنصر أساسي في عملية التطوير ورفع مستوى لعبة كرة القدم وهو ما نعتبره هدفاً رئيساً في الاتحاد “.

وأضاف :” تميزت الدورة بثرائها من الناحية النظرية والعملية بمشاركة نخبة من نجوم الكرة العربية من أصحاب الخبرة الدولية أمثال الكابتن محمد أبو تريكة والكابتن وائل جمعة وهو ما مثل إضافة أخرى لخبراتكم المكتسبة علميا ونظريا من خلال الاطلاع والمتابعة .

و كمعرفة من خلال الممارسة والواقعية وتبادل الخبرات فيما بينكم وكل هذه العوامل بلا شك تساهم بشكل فعال في توسيع المدارك وتطوير القدرات الذاتية .

لاسيما وأن الدورة B تعكس مستوى التطور ومدى الجدية للمشارك ، حيث أن علم التدريب يحثنا دوما على تطوير قدراتنا لمواكبة التطورات المستمرة في لعبة كرة القدم .

مشيرا في الوقت ذاته الى حرص الاتحاد القطري لكرة القدم على تقديم كامل الدعم للمدربين الوطنيين والوقوف جانبهم حتى الوصول إلى أعلى المستويات من خلال الحصول على الشهادات التدريبية المتقدمة “.

وأشاد فهد ثاني بالتعاون المثمر بين الاتحادين الآسيوي والقطري في سبيل الارتقاء بالكوادر التدريبية معربا عن شكره وتقديره للاتحاد الآسيوي على الإشراف وللاتحاد القطري على التنظيم .

كما توجه بالشكر للمحاضر الكابتن عبد القادر المغيصيب والمحاضر المساعد الكابتن عبدالرحمن سعيد على جهودهم المبذولة في رفع مستوى العمل التدريبي من خلال نقل خبراتهم العملية والنظرية للجيل القادم من المدربين .

بدوره توجه المحاضر الآسيوي الكابتن عبد القادر المغيصيب بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم وللسيد فهد ثاني على الثقة والتنظيم المثالي وتسهيل كافة الأمور المتعلقة بالدورة ومتمنيا للدارسين التوفيق .

جدير بالذكر أن الدورة شارك فيها اثنان وعشرون دارسا من بينهم نجوم الكرة العربية الكابتن محمد أبو تريكة والكابتن وائل جمعة بالإضافة للكابتن يونس علي الذي تشرف بإلقاء كلمة بالنيابة عن زملائه على أهمية الدورات التدريبية في تطوير امكانياتهم الفكرية والفنية .

وبعدها قام السيد فهد ثاني بمنح المحاضر والمشرف على تقديم محاور الدورة العملية والنظرية عبد القادر المغيصيب والمحاضر المساعد عبد الرحمن سعيد الشهادات التقديرية .

المدربون المشاركون بالدورة

محمد أبو تريكة – وائل جمعة – علي القاضي – اكرم فليس – رامي عمر –محمد جادو – رمضان عبدالرحمن – سعيد فرج – صدام بن موسى – محمد أحمد الطيب – عبدالرحمن العمري – عبدالله الحجاجي –عزت جدوع – فلاح السهلي – قيس التهامي – ماجد الشامي – محمد فؤاد – محمد المفلحي –مصطفى عبدالحفيظ – يونس علي – ايمنويل سينا – وضاح محمد .