الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
31.07.2018 19:07 في : &

اختتمت يوم الأحد الموافق 29/7/2018 فعاليات المعسكرالتدريبي السنوي للحكام النخبة الذي بدأت فعالياته إعتباراً من تاريخ 14/7/2018 بمدينة طبرقه التونسية ، و ذلك بمشاركة ( 43 ) حكماً من الحكام و الحكام المساعدين الدوليين و النخبة إضافة إلى أربعة حكام دوليين من جمهورية موريتانيا الشقيقة شاركوا في جزء من فعاليات المعسكر ، كما تجدر الإشارة إلى مشاركة عدد من المحاضرين الذين تمت دعوتهم وهم (  مانويل نافارو داني ماكليلي ( VAR ) مادمبا إمباكي ، وقد تم تنفيذ عدد من الفعاليات خلال أيام ( 24 ، 25 ، 26 ، 27/8/2017 ) .

اشتملت الفعاليات على العديد من الأنشطة وفق برنامج المعسكر ، حيث استمر عقد المحاضرات النظرية و الفيديو خلال الفترة الصباحية بواقع 3 محاضرات يومياً ، و قد إشتملت المحاضرات على ( تقنية الاستعانة بالفيديو تعديلات قانون اللعبة  و مراجعة مواد القانون 2018/2019 مراجعة بعض حالات من التطبيقات العملية عمل مجموعات تحركات الحكم ) كما تم عمل اختبارات فيديو في عدد من مواد القانون .

الجدير بالذكر بأنه قد تم عمل محاضرات خاصة بالحكام الدوليين و النخبة مع التركيز خلالها على تقنية الاستعانة بالفيديو و ذلك في قاعة المحاضرات الرئيسية ، كما تم عمل محاضرات نظرية و فيديو لباقي الحكام في قاعة أخرى للمحاضرات .

 

وتضمن المعسكر إستمرار إقامة تدريبات اللياقة البدنية اليومية و التطبيقات العملية في الفترة المسائية إضافة الى تطبيقات عملية ، و قد إشتملت التطبيقات العملية على جميع المواضيع التي تمت مناقشتها في المحاضرات النظرية و قد تم اجراءها بمشاركة فريق لكرة القدم .

و تم عمل مراجعة في صباح اليوم التاليلأداء كل حكم أثناء التطبيقات باستخدام الفيديو ، و تجدر الإشارة أنه قد تم عمل تطبيقات عملية خاصة بالحكام الدوليين و النخبة تم التركيز خلالها على تقنية الاستعانة بالفيديو و ذلك في الملعب الرئيس، كما تم عمل تطبيقات عملية لباقي الحكام في الملعب الفرعي تم خلالها عمل مراجعة بالفيديو لأداء كل حكم .

وأدار حكامنا المباراة الودية التي جمعت بين فريقي ( السيلية القطري × التجنيد الجزائري ) والتي أقيمت يوم الأربعاء الموافق 25/7/2018 على ملعب مدينة طبرقة و إنتهت بفوز الفريق الجزائري بنتيجة ( 1/0 ) حيث تم تكليف 4 طواقم حكام لإدارة المباراة المذكورة بواقع طاقما حكام في كل شوط ، كما تم تطبيق تقنية إستخدام الفيديو في المباراة المذكورة .

بالاضافة إلى ذلك تم عمل مراجعة للحكام يوم 28/7/2018 بالفترة الصباحية إضافة إلى عمل تدريب بدني خفيف ، كما تم عقد إختبارات الفيديو و الإختبار النظري في مواد قانون كرة القدم باللغتين العربية و الإنجليزية صباح يوم 29/7/2018 ، كما تم عقد إختبارات اللياقة البدنية مساء نفس اليوم و و حقق الحكام المشاركين بالاختبار نتيجة نجاح 100 % ، كما تم عمل حفل ختام المعسكر مساء نفس اليوم بحضور جميع المشاركين .

هذا وغادر وفد إدارة التحكيم مدينة طبرقة إلى العاصمة تونس يوم الثلاثاء الموافق 31/7/2018 إستعداداً للعردة إلى الدوحة ظهر يوم الأربعاء الموافق 1/8/2018 بمشيئة الله .