الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.05.2014 18:02 في :

متابعة: بلال مصطفى/م/ب//

اختتمت يوم الجمعة الماضي منافسات النسخة الثانية لبطولة كأس العمال عام 2014 لكرة القدم والتي جرت مبارياتها وسط حضور جمهور حاشد ملأ مدرجات ملاعب أسباير.

وشهد جمهور يقدر بنحو ٣٥٠٠ متفرج احتفال فريق تنظيفكو بنيل كأس البطولة بعد فوزه بفارق ركلات الترجيح على فريق شركة outlook .

في المباراة النهائية التي حضرها السيد حسن عبدالله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والارث وناصر فهد الخاطر المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة ومنصور الانصاري المدير التنفيذي للجنة المنتخبات في الاتحاد القطري لكرة القدم.

وقد انتهى الوقت الاصلي من المباراة النهائية بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما. وعند اللجوء الى الركلات الترجيحية، فاز فريق تنظيفكو 4-2. وكان المركز الثالث في البطولة من نصيب عمال شركة أمانة الذين فازوا على عمال شركة الخليج للمقاولات بهدف مقابل لاشيء في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وهذه هي النسخة الثانية من البطولة التي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والارث بالتعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر كجزء من التزام اللجنة وسعيها للإستفادة من كرة القدم كأداة لتعزيز التنمية الاجتماعية والبشرية.

وقال السيد حسن الذوادي الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث : “انا سعيد بحضور المباراة النهائية لهذه البطولة وأرى شغف لاعبي الفريق وحماسهم بلعب كرة القدم وأسمع تشجيع الجماهير التي تؤازر فرقها وأرى التزام اللاعبين في التعبير عن تأثير كرة القدم وكيف يمكن أن تلهم المجتمعات المختلفة للاستمتاع باللعبة”.

واكد منصور الأنصاري المدير التنفيذي للجنة المنتخبات في الاتحاد القطري : ” على اعجابه بحجم الاقبال الذي شهدته هذه البطولة والحماسة الكبيرة التي اظهرها العمال المشاركون الى جانب شغفهم الكبير بهذه الرياضة. كما ان مستوى التشجيع الذي لقيه اللاعبون المشاركون كان كبيرا، وأضاف : لقد شهدنا مباريات ممتعة للغاية وأعتقد أن الجميع يتفق على نجاح البطولة “.

أما ناصر الخاطر ، المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والارث فقال : ” إن دعمنا لكأس العمال نابع من التزامنا بتوظيف كرة القدم كوسيلة ملهمة للتفاعل والاندماج الاجتماعي بين مختلف الجاليات في قطر.

وأضاف : ” اننا سعداء بان نرى هذه المبادرة وقد تطورت في نسختها الثانية هذا العام، حيث ان الجاليات المختلفة في قطر تشكل عنصرا أساسيا من جهودنا ومنهجنا لتطوير المشاركة الشعبية لكرة القدم قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وكان حفل ختام البطولة وتوزيع الجوائز مميزاً حيث تم تتويج لاعبي فريق تنظيفكم بالمركز الاول. وقال مدافع فريق تنظيفكو النيبالي تيل بادور: انها لحظة رائعة لي للاحتفاء مع زملائي في الفريق بلقب البطولة، ولم يسبق لي ان شهدت مثل ذلك من قبل. حقاً كان كل شيء رائعاً بدءا من الملعب وانتهاء بالتشجيع الذي لقيناه اليوم وعلى امتداد ايام البطولة بأكملها والذي كان مميزاً لانه يشجع الناس على المشاركة في الرياضة “.

وقد حصل فريق تنظيفكو على جائزة المركز الاول وقدرها 18 الف ريال قطري في حين نال فريق Outlook جائزة المركز الثاني وقدرها 10 الاف ريال في حين نال فريق شركة أمانة جائزة المركز الثالث وقدرها 7 الاف ريال.

وقال لاعب شركة أمانة عبدالشكور : ” نيل فرصة اللعب مع زملائي في الفريق أمر رائع ويعني لي الكثير. لقد لعبت كثيرا في أوغندا، وأنا مستعد لمواصلة اللعب هنا في قطر والحصول على فرص كهذه امر مهم جدا بالنسبة لنا “.

كما عبر راج كومار الذي خسر فريقه Outlook النهائي عن سعادته لاختياره كأفضل لاعب في كأس العمال 2014 بعد تسجيله 17 هدفا. وقد حصل على جائزة أفضل لاعب وقدرها الفي ريال في حين حصل أفضل حارس المرمى واللاعب المثالي على جائزة قدرها 1500 ريال، وقد جرت على امتداد ايام البطولة 52 مباراة، شهدت احراز 241 هدفا في 3120 دقيقة.

QSL PR Shoot 02/05/2014