الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

جدةالسعودية |AFC- خسر الدحيل مواجهته الافتتاحية بدوري أبطال آسيا 2022 ، أمام التعاون السعودي الذي نجح في قلب تأخره بهدف ليحقق الفوز على الدحيل  2-1 يوم الخميس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

وتقدم الدحيل عبر هدافه أدميلسون جونيور في الدقيقة السابعة، قبل أن يرد التعاون بهدفين عن طريق لياندر تاوامبا (11) والفارو ميدران(86).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز سيباهان الإيراني على باختاكور الأوزبكي 3-1 على ذات الملعب.

وتصدر سيباهان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام التعاون، في حين بقي رصيد الدحيل وباختاكورخالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي التعاون مع باختاكور، والدحيل مع سيباهان.


وفي
مباراة أخرى ضمن البطولة  ذاتها تعادل الغرافة مع فولاد خوزستان الإيراني 0-0 يوم الخميس على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في الوصول للمرمى.

وخيم التعادل الإيجابي على لقاء شباب أهلي دبي وآهال التركماني 1-1 ، ضمن المجموعة ذاتها ، ليتصدرا  ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة من مباراة واحدة لكل منهما، بفارق الأهداف أمام الغرافة وفولاد خوزستان.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي شباب الأهلي مع فولاد، والغرافة مع آهال.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركزالثاني في مجموعات الغرب.