الاتحاد القطري لكرة القدمأسياد جاكرتا ٢٠١٨

تلقى منتخبنا الأولمبي خسارة ثقيلة امام منتخب أوزبكستان بسداسية بيضاء في المواجهة التي احتضنها استاد Pakansari  في بوجورو غرب جاكرتا  مساء اليوم الخميس لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم الخميس أيضاً تعادل تايلاند مع بنغلادش 1-1 على ذات الملعب.

وحافظت أوزبكستان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطتين لتايلاند ونقطة لكل من قطر وبنغلادش، حيث ضمنت أوزبكستان الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد المقبل ، حيث تتقابل قطر مع بنغلادش، وتايلاند مع أوزبكستان ، وكانت الجولة الأولى شهدت فوز أوزبكستان على بنغلادش 3-0 وتعادل تايلاند مع قطر 1-1.

تقدم الاوزبكي عند الدقيقة 37 عبر زابيخيلو وعاد زميله ايكرومجون ليعزز النتيجة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول وفي الشوط الثاني سجل المنتخب الاوزبكي سيطرة واضحة على المجريات ونجح في مضاعفة النتيجة بتوقيعه على رباعية في الدقائق 47 ، 49 ،54 من ركلة جزاء ، 74.

حيث سجل له اخمامادوف وسيديكوف ومشاريبوف وبوبير عبد خوليكوف على التوالي ولم ينجح ابناء المدرب يوناي ملغوسا في اعتلاء صدارة المجموعة وتفادي الدخول في متاهة الحسابات املا في الاقتراب من بلوغ دور الـ16 بل سقطوا في فخ الخسارة المؤلمة ، وبات يحتاج منتخبنا للفوز على بنجلاديش في لقائه الاخير يوم الأحد واي نتيجة غير الفوز تعني الوداع المبكر .

ويلعب منتخبنا في المجموعة التي تضمه بجانب تايلاند واوزبكستان وبنجلاديش حيث سيصعد اول وثاني كل مجموعة الى دور الـ16 بينما سيتم اختيار افضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في المجموعات