الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.06.2015 14:49 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

أكد خوليو سوزا مدرب منتخب البرتغال انه يدرك تماما ان فريقه مقبل على مواجهة صعبة عندما يلتقي العنابي صباح الغد..وانه يدرك ايضا ان المباراة قد تكون مفتاح تأهله الى الدور الثاني في حالة الفوز وقد تعقد حساباته .

لكنه أشار إلى أن فريقه جاهز تماما للمواجهة وانه يثق تماما في قدرة لاعبيه على مواصلة المشوار الذي بدأوه بنجاح امام المنتخب السنغالي .

وقال سوزا : اعرف تماما ان المنتخب القطري يضم عناصر جيدة وانه منتخب متطور واعترف انه كان افضل بكثير من منتخب كولومبيا .

لاسيما في شوط مباراتهما الثاني لكن في المقابل لا يمكن ان اغفل امكانيات وقدرات لاعبي فريقى الذين يستطيعون التعامل مع الفرق الكبرى وأؤكد اننا مقبلون على موقعة صعبة للفريقين .

وحول تقييمه للعنابي قبل مواجهة اليوم قال خوليو سوزا : منتخب قطر ومنذ فوزه ببطولة اسيا التى اهلته للمشاركة في المونديال وهو يتطور وخاض مشوار إعداد لا بأس به وانا اتابعه وقد لعبنا سويا في احدى تلك المواجهات الودية .

واعترف انه يمتلك قدرات كبيرة لكن ايضا فريقي يتطور واكتسبنا ثقة الفوز في اول مباراة وسنسعى لمواصلة المشوار بنجاح.

وبسؤاله عن اذا كان يعني بكلامه انه يخاف من مواجهة العنابي قال مدرب المنتخب البرتغالي : الخوف ليس في قاموسي ولا من مفرداتي منذ ان توليت قيادة منتخب البرتغال الشاب .

ولاعبي فريقي مثل المحاربين الذين يخوضون كل تحدى بروح عالية وهو ما يجعلني اثقق تماما في قدراتهم واتوقع ان يكون لنا دورا رئيسا في تلك البطولة .

وتطرق سوزا للحديث عن توالي المباريات وهل اعد لاعبيه نفسيا وبدنيا لذلك وقال: نعلم قبل الحضور الى نيوزيلاندا ان المباريات ستتوالى والصعوبات ستتزايد لكن هذه هي طبيعة المواجهات الكبرى والموقف كان اصعب في بطولة اورروبا .

حيث كنا نضطر احيانا لأن نلعب مباراة كل يومين وكل المنتخبات تتعرض لتلك الظروف وهو ما يحدد من يمتلك شخصية ومقومات البطل من الفريق الذي يأتي لمجرد الظهور والمشاركة في هذا العرس العالمي الكبير.

وقال مدرب البرتغال انه يرى ان المجموعة الثالثة التى تضم بجانب منتخبه العنابي والسنغال وكولومبيا هي المجموعة الاقوى والاصعب بين كل المجموعات والتى تضم فريقين قويين فقط في كل مجموعة .

على عكس تلك المجموعة التي تضم على الاقل ثلاث فرق هي البرتغال وكولومبيا وقطر ومعهم السنغال وكلهم مرشحون ويضمون لاعبين على اعلى مستوى لكنها القرعة التى تضيف في بعض الاحيان جمالا للمنافسات رعم صعوبتها .

جواو نونيش : نلعب دائما للفوز

قال جواو نونيش مدافع المنتخب البرتغالي عن مباراة اليوم امام العنابي : نحن نلعب دائما للفوز ونبحث عنه وندرك جيدا قوة المنافس لكننا تعودنا منذ ان كنا نلعب في بطولة اوروبا الا ننظر لقوة المنافس بقدر ما نعتمد على قدرتنا في تحقيق الفوز ..ورغم ذلك اعترف بصعوبة المواجهة .

واضاف نونيش: بجانب تحقيق الفوز فاننا نسعى لتقديم مباراة جيدة مثلما فعلنا امام المنتخب السنغالي من اجل ان نحسم موقفنا بالتأهل قبل الجولة الثالثة وقبل الدخول في حسابات نحن في غنى عنها .

وحول معرفتهم بلاعبي المنتخب القطري قال نونيش: بشكل شخصي لا اعرف احدا وقد نتقابل في الفندق او في طرقات الملعب ونحيي بعضنا البعض لكن الامر لا يتعدى ذلك .

أما على المستوى الكروي فقد واجهناهم في مباراة ودية ونرى انهم منتخب قوي ولمعلوماتي فقط عرفت ان لديهم لاعبين محترفين في اوروبا وهو ما يعني ان مباراتنا معهم لن تكون نزهة او تسلية .

وحول تواجده في نيوزيلاندا قال جواو نونيش: شرف كبير لأي لاعب ان يمثل منتخب بلاده في اي مرحلة سنية ويزداد هذا الشرف اذا شاركت في كأس العالم لذلك فاننا كلاعبين ندرك تماما حجم المسئولية التي نحن بصددها ونسعى لتشريف بلادنا .

وعن تلقيه او تفكيره في اللعب لأحد الاندية الكبرى قال مدافع البرتغال الشاب: هذا أمر سابق لأوانه وغير مطروح تماما لدى كل اللاعببن ونحن نفكر فقط في المباراة الحالية ثم باقي المباريات والمنافسة على اللقب كما نتمنى.

نيتش برتغالي شباب