الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.04.2016 0:43 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

رفضت الجولة الخامسة والعشرون لدوري نجوم قطر الكشف عن أسرار الصراعات في الأمتار الأخيرة للدوري ، خاصة في معركة الهبوط، وأصرت على تأجيل الحسم إلى الجولة السادسة والعشرين والاخيرة .

وشهدت الجولة الخامسة والعشرون نتائج مثيرة وغير متوقعة كان أبرزها فوز قطر على الغرافة 3-1 ، كما فاز الخريطيات على الوكرة 3-0 ، وهو ما تسبب في تأجيل الكشف عن هوية الهابط الثاني .

وفي معركة الوصافة استمر الصراع بين الجيش والسد في انتظار لقائهما الناري في الجولة الأخيرة بعد التعادل المثير للسد مع الريان في الوقت القاتل 2-2 ، وبعد أن حقق الجيش فوزا صعبا على أم صلال 2-1 .

الجيش استعاد الوصافة من السد بفارق نقطة ، لكنه لم يحسمها إلى الآن وباتت المواجهة الاخيرة هي الفيصل بينهما لخطف المركز الثاني وبطاقة التأهل إلى دوري أبطال آسيا .

وانتهي الصراع على المربع الذهبي رغم السقوط المدوي للخويا امام الاهلي بخمسة اهداف لأربعة ، حيث جاءت خسارة أم صلال امام الجيش لتقضي على آماله ، وتثبت اقدام لخويا في المركز الرابع .

وفي لقاء آخر فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة لقاء مسيمير مع العربي ، ليرتفع رصيد مسيمير إلى 6 نقاط في المركز الأخير في جدول الترتيب والعربي إلى 35 نقطة صعد بها للمركز السادس في جدول الترتيب.

ولم يقدّم أي من الفريقين ما يستحق به تحقيق الانتصار في اللقاء حيث ندرت الفرص على مدار الشوطين وكأنهما يلعبان على التعادل ، وهو وضع شبه منطقي لمسيمير أما العربي فلا يوجد أي تفسير لهذا التراجع.

وتأجل حسم الصراع على البطاقة الاخيرة من أجل البقاء وعدم الهبوط إلى قطر غاز ليغ ، حيث حقق الخريطيات حقق فوزاً كبيرا على الوكرة بثلاثية نظيفة رفعت رصيده الى 27 نقطة في المركز الثاني عشر .

وجعلت مصيره في البقاء بيده من خلال مباراته الاخيرة امام أم صلال في الجولة السادسة والعشرين، والتي ستكون مثيرة وحماسية دون شك بين الفريقين .

واحتفظ قطر بآمال البقاء بفوز كبير ايضا على الغرافة 3-1 ، ورفع رصيده الى 26 نقطة في المركز الثالث عشر وقبل الاخير ، وبات بقاء قطر مرتبطا بانتصاره على الوكرة في الجولة الاخيرة ، وبتعثر الخريطيات ولو بالتعادل امام ام صلال.

وتسببت الخسارة الكبيرة امام الخريطيات ، في عودة الوكرة إلى صراع البقاء وعدم الهبوط رغم ارتفاع رصيده إلى 29 نقطة ، وبات مهددا بالهبوط بسبب فارق الاهداف بينه وبين قطر.

ورغم تعادله مع السيلية بهدفين بعد أن كان متأخرا بهدف ، ضمن الخور البقاء رسميا بدوري نجوم قطر ، حيث رفع رصيده إلى 30 نقطة وأصبح بعيداً عن صراع وشبح الهبوط.

ام صلال جيش نجوم