الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.01.2016 3:13 في :

متابعة : بلال مصطفي/ ب//

مفاجأتان من العيار الثقيل شهدتهما مباريات الجولة السادسة عشر ، بعد استئناف دوري نجوم قطر ، حيث حقق الخور المفاجأة الاولي بالفوز على الجيش الذي كان وصيفا بهدف للاشئ ، وجاء الوكرة وحقق المفاجأة الثانية وهزم السد الرابع بثلاثة اهداف لهدف.

وكادت المفاجأت أن تتواصل لولا ان لخويا افلت منها في الوقت القاتل وهزم الخريطيات 3-2 بعد ان كان متأخرا بهدفين لهدف حتي الدقيقة 88.

هذه المفاجآت لم تؤثر علي السد فظل رابعا ، لكنها أثرت علي لخويا والجيش ، حيث تقدم لخويا وللمرة الاولي الى الوصافة وتراجع الجيش إلى المركز الثالث.

وكعادته خرج الريان منتصرا ومحتفظا بالصدارة وبفارق النقاط الكبير بينه وبين اقرب منافسيه ، بعد ان حقق فوزا صعبا على ام صلال بهدفين للاشئ وواصل رحلة استعادة الدرع بنجاح كبير حتي الان .

وتراجع أم صلال بسبب هذه الخسارة إلى المركز السادس بسبب حصول العربي على نقطة بتعادله مع قطر وتقدمه إلى المركز الخامس بينما ظل قطر في المركز الثالث عشر وقبل الاخير.

image

ورغم انتصار السيلية والغرافة علي مسيمير والاهلي الا ان كلاهما لم يستفد من انتصاره وظل في مركزه ،وعلي العكس استفاد الوكرة والخور من مفاجأتهما المدوية علي حساب السد والجيش وتقدما خطوة مهمة في جدول الترتيب .

فتقدم الوكرة من العاشر إلى التاسع وابتعد عن الخطر والخور من الثاني عشر الى العاشر .

وفي المقابل تأزم موقف كل من الاهلي والخريطيات اللذين تراجعا الي المركزين الحادي عشر والثاني عشر ، فيما ثبت مسيمير أقدامه في المركز الرابع عشر والأخير.

الجولة السادسة عشر شهدت 19 هدفا وهو نفس نسبة الجولة الخامسة عشر بأقل هدف عن الجولة الرابعة عشرة،وارتفععدد الاهداف إلي 348 هدف في 112 مباراة حيث بلغت النسبة 3،1 هدف في كل مباراة.

وواصل تاباتا نجم الريان التمسك بصدارة الهدافين بعد ان رفع رصيده .إلى 16 هدفا ثم يوسف المساكني نجم لخويا برصيد 13 هدفا

نتائج الجولة السادسة عشرةimage

= الريان × ام صلال 2-0

=الغرافة × الاهلي 1-0

= الوكرة ×السد 3-1

الخور × الجيش 1-0

لخويا × الخريطيات 3-2

السيلية × مسيمير 3-1

العربي × قطر 1-1