الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.03.2015 22:16 في :

متابعة: بلال مصطفى//

أسندت إدارة المسابقات وتطوير كرة القدم بمؤسسة دورى نجوم قطر جائزة أفضل لاعب خلال شهر مارس لعام 2015 لمهاجم نادي الأهلي آلان ديوكو.

في ضوء البيانات الاحصائية التي رصدتها بروزون خلال المباريات الأربع الأخيرة التي لعبها مع فريقه والتي حصل على أثرها على درجة أداء بلغت 92.2.

وذلك بعد أن أبلى مهاجم الأهلي وهدافه ومتصدر لائحة ترتيب الهدافين بدورى نجوم قطرمع فريقه سواء على مستوى اللياقة البدنية أو على مستوى المهارات الفنية .

حيث أحرز 6 اهداف من 4 مباريات اي بمتوسط هدف ونصف في المباراة الواحدة، لاسيما وأنه أحرز اهدافا حاسمة منها هدفين في مرمى السد مكن بهما فريقه من ادراك التعادل .

وثلاثة اهداف في مرمى الوكرة حقق بهما الفريق فوزا ثمينا وهدفا آخر في مرمى ام صلال مكن به فريقه من ادراك هدف التعادل، هذا بالاضافة إلى فاعليته الهجومية في قيادة خط هجوم فريقه وإحرازه أهدافاً حاسمة لنتيجة فريقه.

وإلى جانب التجانس والتكامل مع زميله مشعل عبد الله فإن ديوكو يشكل مصدر خطورة رئيسية على الخطوط الدفاعية للفرق المنافسة حيث رصدت بروزون له ما يزيد عن 4 تصويبات .

مما يعني أنه نجح في تحويل 35% من تصويباته الى اهداف وهي نسبة فاعلية عالية،كما تفيد احصائيات بروزون ان 3 تصويبات من تصويباته ينفذها من داخل منطقة الجزاء مما يعني ان درجة خطورته ترتفع شدتها كلما اقترب من المرمى وهذه ميزة كبيرة.