الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
29.10.2020 14:05 في :

الدوحة – انطلقت صباح اليوم الخميس المؤتمرات الصحفية لمباريات الدور النصف النهائي من مسابقة كأس الأمير للمرحلة الثالثة وفي نسختها الثامنة والأربعين للموسم الرياضي 2020-2019 والتي عُقدت بقاعة المؤتمرات الصحفية بنادي الدحيل الرياضي وبدأت مع نادي المرخية الذي يلتقي العربي في نصف النهائي الأول غداً الجمعة في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين .

في البداية تحدث مدرب المرخية عمر نجحي فقال :” إن الوصول إلى المرحلة الحالية من كأس الأمير شيء إيجابي جداً لنا ، ونحن نحترم العربي فهو فريق كبير وصاحب حضور معروف ، و لدينا فرصة جيدة أن نحقق نتيجة إيجابية وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز والوصول إلى  المباراة النهائية” .

نجحي : نسعى إلى نهائي كأس الأمير

وأضاف نجحي  خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه أمام العربي في نصف نهائي كأس الأمير قائلاً : إن الطموح موجود لدينا وفريق المرخية أمام فرصة تاريخية ، بعد عمل كبير قدمه المدرب  السابق يونس علي وقيادة الفريق إلى نصف النهائي ، ولدينا ثقة كبيرة ونسعى لأن نكمل المشوار ، ومن خلال تواجدنا مع الفريق لمسنا مدى حماس اللاعبين من أجل الوصول إلى نهائي أغلى الكؤوس”.

وأوضح نجحي أن العربي يبقى فريقاً كبيرًا في كافة الظروف والاحوال  بالرغم كل ما يتعرض له ، فالفريق يضم لاعبين ذوي خبرات كبيرة ويمكن أن يخدموا فريقهم ، ولكننا في نفس الوقت لدينا مجموعة من اللاعبين الجيدين الذين لديهم خبرة وهذا ما سيسهل التعامل مع المباريات المقبلة  .

 وحول التجربة الجديدة مع المرخية أكد نجحي أن المدرب يمكن أن يغادر لأي مهمة وأنا تجربتي جيدة مع الخور والآن مهمتي مع المرخية والتركيز على المباراة أمام العربي ، وهي فرصة مثالية لي بتأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس الأمير .

حيث وجدت مجموعة جيدة من اللاعبين الذين يمتلكون الخبرة والطموح ,ولديهم عقلية احترافية وهو ما سهل العمل علينا وأيضاً الجانبين الذهني والفني وهي فرصة ذهبية نتمنى أن نستغلها ونسعد جماهير المرخية.

 كانو : العربي كبير والملعب هو الفيصل

من جهته أكد لاعب المرخية أحمد كانو بقوله :” نحن مستعدون للمباراة وهي أمام  ناد كبير لديه جماهير متلهفة للبطولات وتنتظر منه أن يحقق نتيجة جيدة في المباراة ونحن نعي ذلك والمرخية جاهز لتلك لمواجهة وهي فرصة لنا أن نحقق إنجازاً في بطولة كبيرة ككأس الأمير”.

وأضاف كانو :” المرخية يمتلك لاعبين ذوي خبرة وكل جهودنا وإمكانياتنا ستسخر من أجل الفريق ، وبلا شك نحن نستفيد من توجيهات المدرب عمر نجحي ، وسبق أن لعبنا مع الغرافة والريان وتفوقنا عليهما ونريد أن نكمل المشوار وبتلفعل علينا ضغوطاً كبيرة ولكن كرة القدم لا تعترف إلا بالملعب وتحقيق النتيجة الجيدة سيكون مرهوناً بالأداء” .

هيمير : نحترم المرخية ولم يفز بضربة حظ

على الجانب الآخر تحدث مدرب العربي هيمير هالغريمسون حول مباراة فريقه أمام المرخية في نصف نهائي كأس الأمير فقال:” نحن نتعامل مع هذه المباراة مثل أي مباراة أخرى والتحضيرات لا تختلف عن التحضيرات للمباريات الأخرى، ولكن الفارق الوحيد أننا لا نعرف الكثير عن المرخية وهو ما يصعب الامر علينا، والأمور الأخرى طبيعية جداً ، وأنا راضً عن مستوى اللاعبين وما قدموه لاسيما في المباراة الأخيرة في الدوري”.

وأضاف مدرب العربي خلال المؤتمر الصحفي :” نسعى إلى وضع حد لمغامرة المرخية مع أن نتائج الفريق لم تكن بضربة حظ بل قدم الفريق أداءً جيداًوكذلك شاهدناه في المباراة الفاصلة، ولم يسجل الخور هدفاً خلال 90 دقيقة .

ومن ثم لعب بعد ذلك أربع مباريات وهو فريق يصعب التسجيل أمامه كما نعرف المدرب نجحي وما يقدمه من أسلوب دفاعي منظم ، وأيضاً فريق المرخية يمتلك لاعبين مهاجمين جيدين ويمكن أن يعاقبونا إذا ما استخففنا بهم ، وهو ما لن يحدث”. 

 وأشار المدرب هيمير متسائلاً ، هل بالإمكان أن نحقق حلم الجماهير العرباوية ، والوصول إلى النهائي ومن ثم مواصلة  المشوار ، فقال  نعم بكل تأكيد ، ولكن بلا شك قد نكون تحت ضغط أمام المرخية وهو فريق جيد ، وسنرمي بكل قوتنا وكامل قدراتنا من أجل الوصول إلى ما نصبو إليه بإسعاد الجماهير العرباوية وهو ما نعمل من أجله بكل حرص ومسؤولية .

وعن مدى جاهزية اللاعبين المصابين قال هيمير :” نحن في سباق مع الزمن من اجل أن يعودوا إلى الفريق والمشاركة في المبارايات وسبق أن خضنا مباراة امام الوكرة بغياب خمسة لاعبين ، ونأمل بتواجدهم معنا أمام المرخية .

آرون : ندرك أهمية لقاء المرخية

وتحدث محترف العربي الايسلندي آرون فقال :” نحن نشعر بضغط أكبر علينا بعض الشئ ، لاسيما أن المرخية تغلب على الريان والغرافة ولكننا نكثف من استعداداتنا ، فالمباراة مهمة لنا ولجماهير العربي ، وستكون صعبة بلا شك ، لكن ندرك أهميتها من اجل الوصول إلى نهائي كأس الأمير” .

وأضاف آرون :” كما قلت فإننا نتطلع لخوض هذه المباراة وأعرف مدى أهمية كأس الأمير لدى الجميع ، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل الوصول إلى النهائي ومن ثم كل الاحتمالات ستكون مفتوحة .

وتابعت المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي ووجدت الأهمية الكبيرة لدى الجماهير بالنسبة لكأس الأمير ، وهو أمر يحفزنا كثيراً مشثراً إلى أن العديد من اللاعبين الجيدين متواجدون مع الفريق ومنهم الجدد الذين سيتأقلمون معنا ومنهم محمدي وترابي” .