الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.05.2014 21:55 في :

متابعة: بلال مصطفى//

رحب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم بجميع المشاركين في فعاليات هذا المنتدى العالمي الذي يعقد بالتزامن مع المباراة النهائية لكأس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله .

وأضاف سعادته إن مشاركة الاتحاد القطري لكرة القدم في هذه القمة وهي الجهة الأولى والمسؤولة عن تنظيم وإدارة لعبة كرة القدم في قطر يؤكد ويبرهن – بما لايدع مجالاً للشك – الإلتزام بضمان النزاهة في كرة القدم على المدى الطويل .

التزام تام
وكشف سعادته أن دور الإتحاد لايقتصر على ضمان النزاهة في كرة القدم فحسب بل يسعى لإيجاد حلول مستدامة لقضايا التلاعب بنتائج المباريات والمراهنات غير القانونية التي تواجه كرة القدم اليوم .
مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه المركز الدولي للأمن الرياضي في قطر والذي لديه إسهامات عديدة في هذا الصدد كما يعتبر مرجعاً أساسياً لكثير من النزاعات لخبراته الكبيرة بهذه القضايا .

وأكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني إن هذه التظاهرة تسعى بكل السبل لضمان حماية سلامة كرة القدم في جميع أنحاء آسيا وهو الأمر الذي يتطلب من جميع الاتحادات الوطنية التصدي لهذه المشكلة بكل حسم .
وأشار رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم إلى أن الجميع لابد أن لا يتغافل أن يحيط إجراءات السلامة بإطار تشريعي ليكون ذو دلالة واضحة على التزامنا بعدم التلاعب في نتائج كرة والحفاظ على سلامتها، وهو النهج الذي نسير عليه في قطر .