الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.11.2014 13:53 في :

متابعة: بلال مصطفى//

أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أنه لم ُيبلغ رسمياً بأي طلب لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية في دولة قطر، والتي كان من المقرر أن تقام في المملكة المغربية في شهر يناير من عام 2015 .

مشيراً في الوقت ذاته على استعداد قطر لتقديم أي مساعدة قد ُتطلب منه رسمياً لاستضافة البطولة الأفريقية وذلك للعلاقة المتينة التي تربطه بالسيد عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم وباقي أعضاء الأسرة الكروية الأفريقية .

ولسعي قطر دائماً إلى لعب دورٍ ريادي على صعيد المسيرة الكروية العالمية ، كما كان قد حصل في مناسبات سابقة مثل استضافة قطر لبطولة كأس العالم تحت 20 سنة عام 1995 بعد أن تم سحب البطولة من نيجيريا بسبب تفشي مرض الكوليرا حينذاك.

وقد اختتم سعادته التصريح بالقول أن المعني الرئيسي بالأمر هو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم –الكاف–الذي من المتوقع أن تقف إلى جانبه في محنته الحالية جميع المؤسسات الكروية الممثلة للأسرة الكروية العالمية .

وفي مقدمتها الاتحاد الدولي لكرة القدم –الفيفا– برئاسة السيد جوزيف سيب بلاتر والاتحاد القطري سيكون جزءاً من هذه الأسرة الكبيرة التي لن تألو جهداً في سبيل إسعاد الجماهير الكروية الأفريقية أينما وجدت.